الأحد 26 مايو 2024

محافظ قنا يضع حجر الأساس لمصنع درفلة الحديد بتكلفة استثمارية 400 مليون جنيه

3-5-2018 | 15:49

قام محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان- اليوم الخميس- بوضع حجر الأساس لمصنع درفلة الحديد بمنطقة كلاحين قفط الصناعية، وذلك بحضور سعيد فؤاد رئيس مجلس إدارة المصنع والشركاء الأخرين وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية وأهالي مدينة قفط.
وأوضح المحافظ أن المصنع سوف يقام علي مساحة 30 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية تقدر بـ 23 مليون دولار ويساهم في توفير من 250 إلي 300 فرصة عمل. 

مؤكدا أن القيادة السياسية تسعي دائما إلي توفير مناخ ملائم لجذب المزيد من الفرص الإستثمارية، حيث أن وضع حجر الأساس لمصنع درفلة الحديد بتكلفة استثمارية تتخطي 400 مليون جنيه علي أرض قنا هو خير دليل علي نجاح تلك السياسات، لافتا إلى أن منطقة قفط الصناعية شهدت مؤخرا إقامة العديد من المصانع الهامة حيث تضم 60 مشروعا ما بين مشروعات منتجة، وتحت الإنشاء بتكلفة مالية اجمالية تصل إلي مليون و 600 ألف جنيه، وتوفر حوالي 3 الآف و 400 فرصة عمل للشباب.
وأكد أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لجذب المستثمرين ورجال الأعمال إلى المنطقتين الصناعيتين بقفط ونجع حمادي وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم من أجل المساهمة بفعالية في دفع عجلة الإنتاج والحد من البطالة وتوفير فرص عمل للشباب تضمن حياة كريمة لهم.

مشيرا إلي أن المحافظة تقوم حاليا بإنشاء مجمع لخدمات الإستثمار بهدف تيسير كافة الإجراءات علي المستثمرين مما يمثل عامل جذب اضافي لراغبي الإستثمار بالمحافظة بجانب ما تتمتع به من موقع متميز قرب موانئ التصدير بالبحر الأحمر وشبكة طرق داخلية واقليمية متميزة بالإضافة إلي توافر الايدي العاملة من الشباب والخريجين ذوي الكفاءة والجدية في العمل، داعيا رجال الأعمال المصريين والأجانب إلى الاستثمار في قنا، لافتا إلى أنها تعطي امتيازات كبيرة للمستثمرين.

مشددا على مسئولي الاستثمار والصناعة بقنا بضرورة بذل جهد تسويقي غير تقليدي لجذب المستثمرين.
ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة المصنع إن قانون الاستثمار الجديد والذي صدر عام 2017 ساهم بشكل كبير في إنهاء كافة الاجراءات والتراخيص الخاصة بالمصنع في وقت قياسي.

مضيفا أنه سيتم البدء في تشغيل خطوط إنتاج المصنع مع نهاية عام 2019، موضحا أن الانتاج اليومي سيصل إلي 500 طن بما يعادل 180 ألف طن سنويا، وذلك من خلال أفران و5 خطوط انتاج مزودة بأحدث التكنولوجيا، ونسعي إلي زيادة الانتاج مستقبلا ليصل إلى 35 ألف طن يوميا.