الأحد 7 يوليو 2024

توريد 120 ألف طن قمح بالوادي الجديد والغربية

4-5-2018 | 13:12

قال المهندس صلاح السيد، وكيل وزارة التموين بالوادي الجديد،إنه تم توريد 18 ألفا و620 طن قمح لشون المحافظة بمراكزها الإدارية الخمسة.


وأضاف السيد، في بيان اليوم الجمعة، أنه تم صرف جميع المستحقات المالية للموردين والمزارعين بواقع 15 مليون جنيه من البنك الزراعي المصري، لافتًا إلى عدم وجود تكدّس على عملية الصرف أو التوريد بالمحافظة.


وأوضح وكيل وزارة التموين أنه تم استقبال المحصول في شون مناطق مدينة موط،وقرية غرب الموهوب بمركز الداخلة، و مدينة باريس، ومدينة بلاط، و الفرافرة، وشونة بقرية الكفاح بمركز الفرافرة، وهنجر بمدينة الخارجة، وشونة منطقة البساتين مدينة الخارجة، إضافة إلى صومعة منطقة شرق العوينات بطاقة تخزينية 60 ألف طن.


وفي محافظة الغربية ، قال علي البيومي وكيل وزارة الزراعة بالغربية، إنه تم توريد 101 ألف و760 طن قمح، مؤكدا ارتفاع نسب توريد القمح هذا العام عن العام الماضي، حيث تم حصاد 106 آلاف فدان حتى الآن من إجمالي 134 ألفًا و963 فدانًا.


وأشار البيومي إلى المتابعة المستمرة من اللجنة المشكلة من الأجهزة المعنية بالمرور والمتابعة على الصوامع والشون والهناجر للتأكد من طريقة تخزين محصول القمح وعمل الاحتياطات اللازمة لعدم إتلاف المحصول .

    الاكثر قراءة