الخميس 23 مايو 2024

تفاصيل قصة العجوز الذي عرض نفسه للتبني

الهلال لايت4-5-2018 | 16:06

نجا الصيني هان زيتشنج من الغزو الياباني ومن الحرب الأهلية في الصين والثورة الثقافية ولكنه لم يستطع تحمل العيش بمفرده وشعور الوحدة القاتل.

حيث كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن زيتشج البالغ من العمر 85 سنة، كتب على ورقة بيضاء بحبر أزرق: أبحث عن شخصًا يتبناني.

وتابع: عجوز يعيش وحيدًا في الثمانينات من عمره قوي البنيان، يستطيع شراء البقالة ويجيد الأعمال المنزلية من طبخ إلى آخره، وقادر على الاعتناء بنفسه، لا يعاني أمراضا مزمنة.

وأكمل: تقاعدت من عملي في معهد تيانجين وأتقاضى معاشًا 700 جنيه إسترليني.

وختم حديثه: لا أرغب في الذهاب إلى دار رعاية، أمنيتي أن تتبناني أسرة رقيقة القلب أو شخص، يشد عضدي في الكبر ويواروني الثرى عندما أرحل.

ولصق ويتشنج الورقة في الحي الذي يعيش فيه وعاد على أمل أن يستجيب أحدهم له، بعدما فشل في الحصول على صحبة بعد وفاة زوجته، ولم يعد على اتصال بأبنائه وجيرانه فالجميع لديهم أطفال يربونهم يعتنون بهم.

 وكانت أكبر مخاوفه أن يموت وحيدًا فوق فراشه ولا يلاحظ أحد غيابه ولكن عندما حان موعده كان هناك شخص نقله إلى المستشفى قبل أن يتوقف قلبه ويرحل.

وبحسب التقرير المنشور عبر "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن ابنه الذي يعيش في كندا كذب جميع ادعاءاته مؤكدًا أن أسرته كانت تعتني به.