السبت 29 يونيو 2024

القوى العاملة: صرف ٢٦ ألف ريال مستحقات ورثة مصري عن فترة عمله بالسعودية

أخبار6-5-2018 | 10:49

 نجح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة ، بالمملكة العربية السعودية في المتابعة والتواصل مع إحدى الشركات في الحصول علي مستحقات نهاية الخدمة ورواتب وإجازات مواطن مصري توفي في السعودية ، وذلك بقيمة إجمالية تصل إلى ٢٦ ألف ريال سعودي.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة شكوى المواطن "ع .ي .الحنفي" بناء علي توكيل من "م .ا .ب" أحد أبناء المتوفي "ا .ب " الذي كان يعمل لدى مؤسسة "أحمد.ا .ا .التجارية" منذ ثمانية أعوام ، لمساعدته في الحصول علي مستحقات ورثة المتوفي ، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول .

وقال "سعفان": إنه تلقى تقريرا عبر المستشار العمالي بجدة عثمان رمضان أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع المدير المسئول بالمؤسسة التي كان يعمل بها المواطن المصري المتوفي ، للتعرف على مستحقاته والعمل علي سرعة صرفها للورثة.

وأشار إلى أنه بعد أكثر من شهرين من المتابعة مع مسئول المؤسسة ووكيل الورثة تم استخراج شيك بمبلغ 20 ألفا و900 ريال سعودي مقابل تصفية مستحقات نهاية الخدمة، وشيك آخر بمبلغ 5 آلاف و193 ريالا سعوديا باقي رواتب وإجازة، بقيمة إجمالية تتجاوز 120 ألف جنيه مصري.