الخميس 16 مايو 2024

مسؤول صيني يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي العلاقات الثنائية وقضية شبه الجزيرة الكورية

6-5-2018 | 14:55

أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم الأحد أن عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يانج جيتشي أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ناقشا خلاله العلاقات الصينية الأمريكية وقضية شبه الجزيرة الكورية.

وأكد يانج ، وفقا لوكالة أنباء (شينخوا) الصينية ، أن العلاقات الصينية الأمريكية حاليا في مرحلة حاسمة ويجب على الطرفين تنفيذ الاتفاقات المهمة التي توصل إليها الرئيس الصيني شي جين بينج مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

وأشار إلى ضرورة تعزيز التبادلات الثنائية بين البلدين على جميع المستويات والحفاظ على التواصل الوثيق بشأن القضايا الاقتصادية والتجارية، مؤكدا ضرورة احترام المصالح الأساسية والاهتمامات الرئيسية لبعضهما البعض.

ومن جانبه..أكد بومبيو وجود إمكانية هائلة للتعاون بين الولايات المتحدة والصين باعتبارهما أكبر كيانين اقتصاديين في العالم، موضحا أن الولايات المتحدة تولي اهتماما كبيرا لعلاقاتها مع الصين وترغب في الحفاظ على التواصل الوثيق والتنسيق مع الصين لتعزيز العلاقات الثنائية.

وتبادل يانج وبومبيو وجهات النظر بشأن القضايا الأخرى الإقليمية والدولية ، حيث تطرق يانج إلى قضية نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وأوضح موقف الصين في القضية وسلط الضوء على موقف الصين تجاه نزع السلاح النووي وتحقيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة وتسوية القضية من خلال الحوار والمشاورات.