الأحد 9 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه برعاية الأسر المسيحية القادمة من العريش

15-3-2017 | 22:59

أ ش أ

أصدر محافظ الإسكندرية محمد سلطان، تعليمات إلي جميع المسئولين بالمحافظة بتنفيذ كافة مطالب الأسر المسيحية القادمة من العريش، مؤكدا حرصه على تهيئة كافة سبل الراحة وتوفير مكان آمن لهم، وضمان سلامتهم والعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجههم وحصولهم علي جميع الخدمات التي تكفل لهم حياة كريمة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اﻷول بالمجلس التنفيذي لمحافظة اﻹسكندرية، حيث طالب رؤساء اﻷحياء ووكلاء الوزارات وجميع التنفيذيين بالمحافظة بوضع آلية عمل ومخطط زمني محدد لتنفيذ كافة التعليمات علي وجه السرعة، واتخاذ قرارات سريعة بشأن أعمال التطوير والأعمال الخدمية، وذلك طبقا للقانون ومصلحة الدولة بما يعود بالنفع علي الصالح العام.

وشدد علي أن تواجد التنفيذين وسط المواطنين للاستماع إلى متطلباتهم، والتي تأتي علي رأس أولوياته للوصول بالإسكندرية لمكانتها المرموقة لتعود كسابق عهدها عروس البحر المتوسط.

كما وجه سلطان رؤساء اﻷحياء والجهات المعنية والشركة المسئولة عن جمع القمامة بالاهتمام برفع مستوي النظافة في المحافظة، لافتا إلي أن المحافظة علي أتم الاستعداد لتقديم كافة الدعم للشركة في إطار القانون، مضيفا "أننا نعمل في كيان واحد ولابد من الاهتمام بوضع أفكار جديدة وبديلة خارج الصندوق لتقليل كمية المخلفات".

وطالب المحافظ جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة بضرورة التصدي بكل قوة وحزم لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها في المهد ومنع أباطرة البناء المخالف من استغلال احتياج المواطنين والتعدي على المرافق العامة وشبكات البنية التحتية.