الأربعاء 29 مايو 2024

أهداف وجوائز فردية يتنافس عليها برشلونة وريال مدريد في «الكلاسيكو»

6-5-2018 | 18:49

أرقام قياسية ومنافسات فردية للاعبي برشلونة وريال مدريد يدخلان بها مباراة «الكلاسيكو» مساء اليوم الأحد، في ملعب «كامب نو».

ويدخل برشلونة بطلاً للدوري وكأس ملك إسبانيا، بينما يدخل فريق ريال مدريد لقاء الليلة وهو متأهل لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


والأرقام التي يسعى الفريقان ولاعبوهم لتحقيقها كالتالي:

أفضل فريق في الدور الثاني للبطولة

يعد ريال مدريد أفضل فريق في الدور الثاني من بطولة الدوري الإسباني، بعدما تمكن من حصد 36 نقطة في هذا الدور فقط، بينما حصد برشلونة 35 نقطة، ويأمل الملكي في خطف الثلاث نقاط في مباراة اليوم ليستمر كأكثر الفرق حصولًا على نقاط في الدور الثاني.

جائزة الحذاء الذهبي

خلال مباراة اليوم يسعى الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم الفريق الكتالوني، لمواصلة التألق وإحراز الأهداف خلال المباراة للاقتراب أكثر من الحصول على جائزة الحذاء الذهبي، التي حصل عليها 4 مرات، كأكثر اللاعبين إحرازاً للأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، حيث تمكن اللاعب من تسجيل 32 هدفاً في الدوري الإسباني حتى الآن متفوقاً على محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، الذي أحرز حتى الآن 31 هدفاً في الدوري الإنجليزي.

جائزة زامورا

يأمل الألماني تير شتيجين، حارس مرمى الفريق الكتالوني، مواصلة التألق ومطاردة أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو مدريد، في الحصول على جائزة زامورا التي تمنح للحارس الأقل استقبالاً للأهداف في الدوري الإسباني خلال نفس الموسم، حيث استقبل أوبلاك 18 هدفًا في 34 مباراة، بينما استقبل تير شتيجين 21 هدفًا في نفس عدد المباريات خلال الموسم الحالي.

يدخل الفريق الملكي مباراة اليوم ويرغب في الفوز لوقف سجل انتصارات الفريق الكتالوني، إذ لم يتعرض الأخير للهزيمة خلال الموسم الحالي من دوري الدرجة الأولى الإسباني، حيث فاز الفريق في 26 مباراة بينما تعادل في ثمان لقاءات أخرى.

جائزة بيتشيشي

ويعد ميسي هو هداف الدوري الإسباني حتى الآن، إذ تفصله 8 أهداف عن أقرب منافسيه، وهو البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق الملكي، الذي أحرز حتى الآن 24 هدفًا، ويسعى ميسي لتسجيل المزيد من الأهداف للتتويج بجائزة بيتشيشي كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في الدوري خلال الموسم الحالي.


يأمل ريال مدريد في حصد الثلاث نقاط للوصول إلى النقطة 74 والاقتراب أكثر من أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 75 نقطة.