الأحد 19 مايو 2024

«التصديري للصناعات الهندسية»: نسعى لإنجاز خطة «التجارة» فى زيادة الصادرات إلى أوروبا

اقتصاد7-5-2018 | 12:52

قالت مها صالح المدير التنفيذي لمجلس التصديري للسلع الهندسية، إن هناك اهتمام بالغ بزيادة القدرة على النفاذ للسوق الأوروبي ، وذلك بالتعاون مع كل المجالس التصديرية بمصر، وذلك بهدف سرعة إنجاز خطة وزارة التجارة والصناعة لزيادة الصادرات المصرية وفق إستراتيجية 2020 .

 

وأضافت "صالح"، خلال كلمتها بملتقى المجالس التصديرية بممثل بنك أوروبا، أن قطاعات صناعية عديدة وعلى رأسها "الغزل والنسيج – مواد البناء – والمفروشات المنزلية"، أبدت رغبتها في حضور اللقاء لاستبيان الخدمات التي يوفرها ممثلو الجهتين "مصر أوروبا – ميناء كوبر - سولفانيا "، بالإضافة إلى وجود سوابق تصديرية للقطاعات السابقة للدول الأوروبيةوهو ما سيتم طرحة خلال اللقاء المنتظر.

 

من جانبه قال الدكتور جيرالد  بومهارتر المدير التنفيذي لبنك مصر أوروبا إن البنك يقوم بسداد 80%من قيمه فاتورة التصدير وذلك من خلال المصدر بتقديم صورة بوليصة الشحن على أن يتم سداد 20% الباقية حين قيام المستورد بسداد القيمة للبنك وتتراوح الفائدة البنكية بين 3 إلى 40%سنويا ، مشيرا إلى أن بنك مصر أوروبا يقوم بتأمين العملية التصديرية لدول أوروبا بأكلمها وأمريكا وكندا وألمانيا وبعض الأسواق الآسيوية والعربية.

 

وأضاف أن البنك لا يقوم بعمليات التصدير لبعض الدول التي بها مخاطر سياسية في حين أن ضمان عمليه التصدير للدول الأفريقية تتم بصورة فردية حيث يتم دراسة كل حالة علي حدة .