الأحد 2 يونيو 2024

«الجارحي»: نستهدف تحقيق إيرادات ضريبية 610 مليارات جنيه هذا العام و760 في 2019

اقتصاد7-5-2018 | 16:11

كشف وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي أن الوزارة تستهدف تحقيق 610 مليارات جنيه إيرادات ضريبية هذا العام، و760 مليار جنيه العام القادم.

جاء ذلك في كلمة أمام مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن التقرير العام بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة وحساب ختامي موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للانتاج الحربي، وحساب ختامي الخزانة العامة عن السنة المالية 2016-2017، ومشاريع قوانين بربط حساب ختامي الموازنة العامة للدولة وموازنات الهيئات العامة الاقتصادية وعددها 49 مشروعا، والهيئة القومية للانتاج الحربي، ومشروع قانون باعتماد الحساب الختامي لموازنة وزارة العدل عن السنة المالية 2016-2017.

وقال الجارحي -تعقيبا على انتقاد أحد النواب لأداء مصلحة الضرائب- إن "حجم المشروعات التي يتم العمل فيها في الضرائب كبير جدا.. ومصلحة الضرائب في مصر لم تشهد على مدار سنوات طويلة نوعا من التطوير في السياسات الضريبية بشكل مكتمل".

وأضاف الجارحي أن الوزارة تعمل على تطوير هذا القطاع، وأنها تعمل حاليا من خلال خطة بمستهدفات محددة للتحصيل الضريبي.

وعقب رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال بالقول "أشهد بالتطوير الذي حدث في المصلحة (الضرائب) ومدى المجهود الذي يبذل.. مصلحة الضرائب والضرائب عموما تشكل المصدر الأساسي لإيرادات الدولة، وهذا يبين الجهد الذي يقوم به العاملون بها (المصلحة)".