الإثنين 20 مايو 2024

كنيسة الزيتون تحتفل باليوبيل الذهبي لتجلي السيدة العذراء الخميس المقبل

أخبار7-5-2018 | 19:51

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يوم الخميس المقبل باليوبيل الذهبي لتجلي السيدة العذراء مريم بكنيستها بمنطقة الزيتون بالقاهرة، ويستمر لمدة 3 أيام يتم خلالها رفع الصلوات اليومية، بحضور مجموعة من الأساقفة والكهنة، تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في بيان له اليوم - إن برنامج الاحتفال مجموعة من الفقرات التسجيلية التي تؤرخ لحدث ظهور العذراء، بالإضافة إلى باقة من التسابيح والألحان يقدمها كورال الكنيسة ذاتها.

وكانت السيدة العذراء كانت قد تجلت بشكل متكرر بدءًا من يوم ٢ أبريل عام ١٩٦٨ في عهد القديس البابا كيرلس السادس البابا الـ 116، واستمر تجليها لأيام كثيرة. وأصدر المقر البابوي آنذاك يوم ٤ مايو ١٩٦٨ بيانًا أقر فيه بحقيقة التجلي، بشكل رسمي وقدم وصفًا تفصيليًا له، من خلال شهود عيان من رجال الكهنوت بعد أن شاهده وأقر به كثيرون من مختلف الأديان والمذاهب ومن الأجانب، ومن طوائف رجال الدين والعلم والمهن وسائر الفئات، الذين قرروا بكل يقين رؤيتهم لها، على حد ذكر البيان.

وأشار البيان في حينها إلى أن المقر البابوي جمع المعلومات عن كل ما سبق بواسطة أفراد ولجان من رجال الكهنوت الذين تقصوا الحقيقة وعاينوا بأنفسهم هذا الظهور، وأثبتوا ذلك في تقاريرهم التي رفعوها إلى قداسة البابا الأنبا كيرلس السادس.