الثلاثاء 25 يونيو 2024

الإصابة بالحمى الصفراء تنتظر زوار البرازيل

الهلال لايت8-5-2018 | 03:30

مازالت حالات العدوى والوفيات الناجمة عن الحمى الصفراء في البرازيل مستمر، وتحث السلطات بشكل مُلح المسافرين المتوجهين إلى الدولة على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم من المرض.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية ، تم تسجيل حالات إصابة بالحمى الصفراء في فرنسا وهولندا بين المسافرين الذين أقاموا لفترة في البرازيل دون أن يحصلوا على اللقاح.

ومن ناحيته، أفاد معهد "روبرت كوخ" الألماني لأبحاث الأمراض المعدية بأن مواطنا ألمانيا قد توفي وأصيب اثنان آخران بالمرض ، وأن الثلاثة جميعهم أمضوا وقتا في جزيرة "إلها جراندي" الشهيرة في البرازيل .

ويُنصح السائحون "بشكل ملح" بالحصول على اللقاحات قبل 10 أيام على الأقل من سفرهم إلى البرازيل للحماية من العدوى الفيروسية.

وفي الوقت الحالي، لا تطلب البرازيل من زائريها القادمين من أوروبا شهادات تطعيم.

ووفقا لمعهد روبرت كوخ ، فإن الألمان الثلاثة الذين أصيبوا مؤخراً لم يتم تحصينهم ضد الحمى الصفراء ، ولم يطلبوا أي نصيحة طبية قبل مغادرتهم إلى البرازيل. وقال المعهد إن الاثنين اللذين نجيا من الوفاة أبلغا عن تعرضهما للعديد من لدغات البعوض أثناء التنزه .

وعادة ما ينتقل الفيروس عن طريق البعوض. ويبدأ المرض بأعراض تشمل ارتفاع درجة الحرارة والصداع والغثيان والتقيؤ وآلام العضلات والنزيف الحاد واليرقان ، وهي أعراض عادة تتراجع بعد بضعة أيام.