الأربعاء 5 يونيو 2024

تمام سلام: الانتخابات اللبنانية الأخيرة أنتجت برلمانا متنوعا

8-5-2018 | 16:47

قال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق تمام سلام: إن كلمة اللبنانيين في صناديق الاقتراع أنتجت برلمانا متنوعا .. معربا عن أمله أن ينعكس هذا التنوع على حيوية عمل المجلس النيابي الجديد الذي تنتظره مهمات كبيرة على مستوى التشريع والرقابة.

وأشار سلام - في بيان له اليوم الثلاثاء - إلى أن لبنان يحتاج الكثير، وأن اللبنانيين يعلقون الكثير من الآمال على مجلسهم المقبل وعلى الحكومة التي ستفرزها الخريطة السياسية الجديدة.. مشددا على ضرورة أن تكون المرحلة المقبلة ورشة عمل وطنية يشارك فيها الجميع، لمعالجة الملفات الحيوية كافة، بدءا من الملفات الخدماتية في جميع المناطق.

وقال : إن تحقيق الإنجازات التي ينتظرها أهل بيروت بوجه خاص واللبنانيون بصفة عامة من حكومتهم المقبلة لا يتم إلا في مناخ سياسي هادئ ملائم للعمل المثمر ينأى بلبنان عن النزاعات الجارية في المنطقة ويعزز موقعه في محيطه وعلاقاته المميزة مع أشقائه العرب.

ورأى رئيس الوزراء اللبناني الأسبق أن "المكان الأنسب للخلاف السياسي في لبنان هو تحت قبة البرلمان وليس في الشارع، وأن أعمال الشغب التي شهدتها شوارع العاصمة عقب ظهور نتائج الانتخابات لا تساعد في خلق المناخ الذي نصبو إليه ، وتشكل إساءة لمفتعليها وللقوى السياسية التي يحملون راياتها وإهانة لبيروت وأهلها الآمنين الذين لن نقبل بترويعهم وانتهاك أحيائهم والاعتداء على ممتلكاتهم بالطريقة التي رأيناها".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس تمام سلام من بين النواب الفائزين على لائحة "المستقبل لبيروت" المدعومة من تيار المستقبل.