الثلاثاء 14 مايو 2024

الرئيس اليوناني يرحب بزيارة ولي العهد البريطاني ويصفها بـ«التاريخية»

9-5-2018 | 18:01

رحب الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس وزوجته فلاسيا بافلوبولو- بيلتسيمي، بولي العهد البريطاني الأمير تشارلز وقرينته كاميلا باركر دوقة كورنوال في القصر الرئاسي في أثينا اليوم الأربعاء، في أثناء قيامهما بزيارة رسمية إلى اليونان تستغرق ثلاثة أيام.
ووصف بافلولوس -وفق ما نقلته صحيفة كاثمريني اليونانية- زيارة الأمير تشارلز بأنها "تاريخية"، قائلا إنها المرة الأولى التي يأتي فيها ولي العهد البريطاني إلى اليونان في زيارة رسمية.
وقال بافلولوس: "إننا لا ننسى أبدا اللورد بايرون ومعركة نافارينو والصراعات المشتركة التي قدمها كلا البلدين في حربين عالميتين. وتضيف هذه الزيارة حلقة مهمة في سلسلة الصداقة التي قامت منذ إنشاء الدولة اليونانية".
كما أشار بافلولوس إلى جذور الأمير تشارلز اليونانية عبر والده الأمير فيليب، دوق إدنبره، وأعرب عن أمله في أن يقوم بالمزيد من الزيارات في المستقبل.
ومن جانبه، تحدث أمير ويلز عن العلاقات التاريخية الطويلة بين اليونان والمملكة المتحدة، مشيرا إلى أنه يقدر بشكل خاص الدعوة الرسمية لزيارة البلاد، التي قال إنه زارها سرا مرات عديدة في الماضي، مضيفًا "لديّ كلمات دافئة فقط عن العلاقة بين الدولتين. آمل وأتمنى أن يكون لدينا العديد من الفرص في المستقبل للاجتماع مرة أخرى".
ومن المقرر أن يقوم ولى العهد البريطاني وزوجته، خلال الزيارة، بتفقد السفن البحرية البريطانية التي ترسو في ميناء بيرايوس، والتي تشارك في عمليات بحث وإنقاذ مشتركة مع سفن خفر السواحل اليونانية.
وتأتي هذه الزيارة الرسمية تلبية لدعوة من الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، بينما تعد هذه المرة الأولى في التاريخ اليوناني الحديث التي يكون فيها أفراد العائلة المالكة البريطانية ضيوفا رسميين في البلاد.
    Dr.Radwa
    Egypt Air