الأربعاء 26 يونيو 2024

ضبط إفريقيين متهمَين بالنصب على تاجر أقمشة بمدينة نصر

10-5-2018 | 12:26

تمكن رجال مباحث القاهرة بقيادة اللواء محمد منصور مدير المباحث، من القبض على إفريقيين، لقيامهما بالنصب على تاجر أقمشة بمدينة نصر.

تلقى المقدم وائل غانم رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، بلاغًا من محمد.ت، 38 سنة، صاحب محل أقمشة، كائن بدائرة القسم، بحضور شخصين " غينيي الجنسية" (أدلى بأوصافهما التقريبية) للمحل ملكه، واتفق معه على شراء بعض الأقمشة، وفي أثناء ذلك عرضا عليه تغيير بعض العملات الأجنبية "دولارات" إلى العملة المصرية، فقام بإعطائهما مبلغ 64 ألف جنيه مقابل مبلغ 4000 دولار، وعقب انصرافهما فوجئ أنه تعرض لواقعة نصب، وأن إجمالي المبلغ الذي تم استبداله هو 400 دولار فقط، فحضر للإبلاغ.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من فرانسيس.ك، غيني الجنسية، 24  سنة، وجو فوكيه بجيو، غيني الجنسية، 46 سنة.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما تم ضبطهما وبحوزتهما 6500 جنيه من متحصلات الواقعة، و71 دولارًا.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وأضافا قيامهما بتحويل جزء من المبلغ المستولى عليه لذويهم بدولة غينيا، وإنفاق باقي المبلغ على متطلباتهما الشخصية.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.