الأربعاء 26 يونيو 2024

«الداخلية» تغلق 31 مركزًا تعليميًّا وقناة فضائية غير مرخصة

10-5-2018 | 14:00

واصلت وزارة الداخلية حملاتها الأمنية على مستوى الجمهورية لملاحقة الخارجين عن القانون بناءً على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية.

ووجهت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات عدة حملات لمواجهة كل صور الخروج على القانون والتصدي لمحاولات الإخلال بالأمن العام، لضبط كل المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية وداخل القطارات، وأسفرت جهودها عن ضبط (16) قضية (سرقات عامة، مخدرات، سلاح أبيض، نشل)، و(1672) قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية.

وبدورها، نجحت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة في ضبط 819 قضية في مجال متابعتها للأسواق وشن الحملات التفتيشية لضبط كل المخالفات التموينية.

ومن ناحيتها، أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة الكهرباء عن ضبط 9239 قضية سرقة تيار كهربائي متنوعة .

ومن جانبها، ضبطت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات 598 قضية في مجال مكافحة وضبط كل مخالفات قانون البيئة (دخان كثيف، مكبرات صوت، آلات تنبيه، إلقاء مخلفات بالطريق العام، تلوث المجرى المائي لنهر النيل).

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط 9 قضايا في مجال مكافحة جرائم الأموال العامة لمواجهة كل أشكال الفساد المالي والإداري والجرائم التي تؤثر سلبًا على المناخ الاستثماري في البلاد، والجرائم المُستحدثة التي ترتبط بالقطاع المصرفي .

وأثمرت جهود الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية عن ضبط 31 قضية في مجال ضبط كل المخالفات في مجال عمل الإدارة وفي مجال انتهاك حقوق الملكية الفكرية عن ضبط (31) قضية (مصنفات سمعية وبصرية، بث فضائيات، حاسب آلي، مطبوعات)، وجار مواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كل أشكال الجريمة بشتى صورها ومكافحة كل الأنشطة الإجرامية.

    الاكثر قراءة