الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ الأقصر يبحث مع وفد جامعة "توركو" الفنلندية سبل الاستفادة من الأبحاث العلمية

10-5-2018 | 16:32

بحث محافظ الأقصر محمد بدر، مع وفد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة "توركو" الفنلندية سبل الاستفادة من الأبحاث العلمية لتطوير التعليم وتحقيق شراكة بحثية وأكاديمية مع دولة فنلندا.

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم الخميس - أن المحافظ التقى الوفد الذي يضم الدكتورة سيركا هاينون، وزوجها البروفيسور هاينون بديوان عام المحافظة - وأكد بدر أن الأقصر اتخذت خطوات إيجابية في مجال التعليم الجامعي، شملت إنشاء 5 كليات تابعة لفرع جامعة جنوب الوادي لتكون نواة لإنشاء جامعة الأقصر مستقبلاً.

من جانبه، استعرض الوفد الفنلندي تجربة جامعة "توركو" وما قام به قسم الدراسات المستقبلية والدراسات العليا والبحوث بالجامعة من أجل إحداث تنمية وتطوير للتعليم، مؤكدا أن بلاده تعد الأولى في معدلات النمو البشري والاقتصادي والاجتماعي والعلمي والثقافي.

كما ناقش الوفد كيفية مد جسور التعاون وتوثيق أواصر الصداقة، بما يساهم في خدمة المجتمع بالأقصر، معربا عن سعادته بتواجدهم في أرض الحضارة والتاريخ.

وتطرق المحافظ - خلال اللقاء - إلى الحركة السياحية بالمحافظة والمشروعات التي يجري تنفيذها وخطة تسويق الأقصر خارجيا لجذب مزيد من الوفود السياحية، معربا عن تطلعه لزيادة التدفقات السياحية الوافد من دول الشمال الاسكندنافية لما تتمتع به هذه الدول من إرث حضاري وتنوع اقتصادي ورفاهية اجتماعية.