الخميس 16 مايو 2024

ليفاندفسكي يسعى لتحقيق إنجاز جديد في البوندسليجا

11-5-2018 | 12:35

اقترب البولندي روبرت ليفاندوفسكى مهاجم فريق بايرن ميونيخ من تحقيق إنجاز جديد مع فريقه في منافسات البوندسليجا، حيث يحتاج للتسجيل مرة واحدة فقط في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 30 هدفا، للموسم الثالث على التوالي بالبوندسليجا، وهو إنجاز لم يحققه سوى أسطورة الفريق، جيرد مولر.


ويسعى ليفاندوفسكي، لتسجيل الهدف رقم 30  خلال مباراة فريقه حامل لقب "البوندسليجا " أمام شتوتجارت غدا السبت، في الجولة الأخيرة من عمر الدوري.


وقال ليفاندوفسكي "تصارعت مع أوباميانج لمدة 3 أعوام، الحافز ذهب الآن".


وكان المهاجم الجابوني بيبر إيميريك أوباميونج من أبرز منافسي المهاجم البولندي علي صدارة قائمة هدافي الدوري الألماني، واستطاع أوباميانج الثأر من منافسه البولندي في اليوم الأخير من الموسم الماضي، ليفوز بلقب الهداف برصيد 31 هدفا متفوقا بهدف وحيد على ليفاندوفسكي.


وتصدر ليفاندوفسكي، قائمة هدافي البوندسليجا مع دورتموند في 2014، ثم فاز بالجائزة مجددا في 2016، بعدما سجل 30 هدفا ليتفوق بفارق 5 أهداف عن أوباميانج.



وتوج بايرن بلقب البوندسليجا للمرة السادسة على التوالي في رقم قياسي، في الوقت الذي لا يجد ليفاندوفسكي أي منافسة تذكر.


الجدير بالذكر أن ليفاندوفسكي نجح فى تسجيل  29 هدفا خلال منافسات البوندسليجا ، ويبتعد أقرب منافسيه علي اللقب  بفارق 14 هدفا، حيث سجل نيلز بيترسن 15 هدفا فقط لفرايبورج، وسجل مارك اوث 14 هدفا لهوفنهايم.