الأربعاء 29 مايو 2024

خبير اقتصادي: زيادة تذاكر المترو تهدف إلى تطوير ورفع خدمات الهيئة

أخبار11-5-2018 | 18:01

قال الدكتور عادل عامر، الخبير الاقتصادي، إن الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر المترو تأتي كأولى الخطوات لتطوير شبكات المترو ورفع كفاءة الخطوط المختلفة، مع سد عجز موزانة الهيئة التي تتكبد خسائر بالمليارات سنويا.

وأكد الخبير الاقتصادي لـ«الهلال اليوم» أن زيادة الأسعار تأتي ضمن خطوات رفع الدعم وفقا لخطة الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها الدولة ويساندها المواطن المصري لمجابهة الأزمات والعجز المالي التي تعاني منه الموازنة العامة للدولة.

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أن الزيادة الجديدة رغم إنها تمثل عبئا على المواطن المصري، إلا أنه يقف مع الدولة المصرية لمواجهة الأزمات التي تعاني منها خلال السنوات الأخيرة حتى تستطيع الخروج من النفق المظلم، مؤكدا أن المواطن يعي حجم التحديات التي تمر بها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة.

وشدد على ضرورة استعانة الدولة بنظام الإعلانات والإيجارات التجارية لسد باقي العجز لأن الزيادة الحالية لم تغطِ تكلفة الإنفاقات السنوية في هيئة المترو.

 

كانت وزارة النقل، أعلنت أمس الخميس، رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق ثلاثة جنيهات لعدد 9 محطات، وخمسة جنيهات لعدد 16 محطة، وسبعة جنيهات لأكثر من 16 محطة"، وتطبيقها اعتبارا من اليوم الجمعة، معللة ذلك بأن الإجراء يأتي في إطار "تحقيق العدالة الاجتماعية واستكمالا لخطط التطوير المنشودة لمستخدمي مترو الأنفاق".