الأحد 30 يونيو 2024

سفيرنا فى السعودية: مشروعات بتسهيلات حكومية للراغبين فى العودة إلى أرض الوطن

16-3-2017 | 12:26

كشف سفيرنا فى المملكة العربية السعودية ناصر حمدى، عن أنه سيتم عرض بعض المشروعات الخاصة بتسهيلات حكومية  قريبا، على المصريين الراغبين فى العودة إلى أرض الوطن.

وأضاف حمدى، فى تصريحات صحفية، عن أنه بصدد عمل رحلات مستمرة لأبناء الجيلين الثانى والثالث إلى مصر، حتى يكونوا مرتبطين بالوطن الأم، كنوع من التثقيف والوعى لأبناء الجيلين ليكونوا دائما فى قلب الحدث، سواء معرفتهم بآخر التطورات السياسية والاقتصادية وأيضا الأمنية التى تمر بها البلاد، والإطلاع على حضارة الوطن الأم.

وقال نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين فى الخارج والمتحدث الرسمى باسمهم فى السعودية عادل حنفى، إن أبناء الجالية المصرية فى الرياض والمناطق التابعة لها التقوا مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج السفير خالد رزق.

وأوضح حنفى، فى تصريحات صحفية اليوم، أن المصريين فى الخارج طلبوا من الوفد القنصلى المصرى فى الرياض تطبيق نظام الفصلين الدراسيين لاختبارات الطلاب فى الخارج، لمساواتهم بطلاب الداخل وإزالة العبء عن أولياء أمورهم الناتج من اختبار الفصل الواحد، مع العلم أنه لن يكلف الدولة مصاريف إضافية، حسب تأكيده.

وأضاف أن السفير خالد رزق أكد أن مصر ليس لديها مانع من ذلك، وأن سبب تأخير تطبيق هذا النظام هو عدم موافقة السلطات السعودية، كما وعد بالتواصل مع الجانب السعودى فى هذا الشأن، مشيرا إلى أنه لن يترك هذا الملف وسيتابعه بنفسه بالتنسيق مع المستشار الثقافى المصرى فى السعودية.

وطلب الاتحاد من الوفد القنصلى سرعة البت واتخاذ قرار فى حملة "حقى سيارة دون جمارك"، التى تشغل اهتمام آلاف المصريين فى الخارج، مع الأخذ فى الاعتبار وضع ضوابط تتماشى مع سياسة الدولة الاقتصادية بما لا يضر بتجارة السيارات ولا السوق المحلية المصرية.

وعلى هامش اللقاء، طالب أبناء الجالية المصرية مساعد الوزير بحل أزمة بلاغ الهروب الكيدى من الكفيل، لأنه يؤرق كثير منهم، ووعد السفير بمناقشة الموضوع مع وزارة العمل السعودية خلال ساعات.