الأحد 2 يونيو 2024

خبير اقتصادي: نظرة وكالات التصنيف الائتماني الإيجابية تؤكد سيرنا بخطى جيدة نحو التنمية

اقتصاد12-5-2018 | 12:47

أكد الدكتور رشاد عبده، رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية والسياسية، أن نظرة وكالات التصنيف الائتماني الدولية الإيجابية تؤكد سير مصر بخطى جيدة نحو طريق التنمية، لافتا إلى أن البنك الدولي أشاد من قبل بمعدل النمو الاقتصادي في مصر.


وأضاف "عبده"  في تصريحات لـ "الهلال اليوم" أن تحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي عززت من تفاؤل المؤسسات الاقتصادية الدولة للاقتصاد المصري وليس فقط ""ستاندرد آند بورز".


وأوضح أن هذه هى المرة الأولى التي تقوم فيها مؤسسة "ستاندرد أند بورز برفع التقييم الائتماني للاقتصاد المصري منذ شهر نوفمبر 2013 مؤكدا أن الوضع الاقتصادي الحالي لمصر يثبت تحسن هيكل نمو الاقتصاد المصري نتيجة القرارات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية مشيرا إلى تقاريرهم خلال سنوات قليلة ماضية كانت كانت لا ترى حلا سوى إعلان مصر لإفلاسها بشكل رسمي أو أن يحدث بها ثورة للجياع.


وأشار عبده إلى أن الوضع الاقتصادي المصري في تحسن وسيسير نحو الأفضل،  لافتا إلى أن التقرير قد أشاد بارتفاع معدلات النمو وانخفاض معدلات البطالة إلى جانب تحسن هيكل نمو الاقتصاد بعد أن كان الاستهلاك هو المحرك والمحفز الرئيسي للنمو خلال السنوات الأخيرة.