الخميس 26 سبتمبر 2024

حبس تشكيل عصابي متهم بسرقة الدراجات البخارية في الزيتون

12-5-2018 | 17:51

أمرت نيابة الزيتون بحبس تشكيل عصابي مكون من عاطلين، اليوم السبت، 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهم بسرقة دراجات نارية عن طريق توصيل الأسلاك.

البداية كانت في أثناء مرور ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الزيتون وبصحبتهم القوة المرافقة، إذ تمكنوا من ضبط كل من محمد.ز، 22 سنة، عاطل، وإسلام.خ، 19 سنة، عاطل، مقيم بذات العنوان، حال استقلالهما الدراجة البخارية رقم أ ط ج 1749 "دون تراخيص"، وبمناقشتهما عن مصدر الدراجة البخارية المضبوطة بحوزتهما، اعترافًا بسرقتها بأسلوب "توصيل الأسلاك"، وأمكن التوصل للمجني عليه وتبين أنه يدعى إسلام.ع، 23 سنة، عامل، وباستدعائه تعرف على الدراجة البخارية واتهمهما بسرقتها، وأضاف أنه لم يكن اكتشف واقعة السرقة بعد.

وبتطوير مناقشتهما أمام اللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة، للربط بينهما وبين القضايا المجهولة اعترفا بتكوينهما تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الدراجات البخارية بذات الأسلوب، وأضافا ارتكابهما 5 حوادث سرقة دراجات بخارية، وتم بإرشادهما ضبط كل الدراجات البخارية المستولى عليها بمكان إخفائها بمنطقة سكنهما.

وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على الدراجات البخارية واتهموهما بالسرقة، وقرروا عدم تحريرهم محاضر بوقائع السرقة، وتحرر عن تلك الوقائع المحاضر اللازمة.