السبت 18 مايو 2024

الحكومة الأفغانية تؤيد إعلان مؤتمر إندونيسيا حول "السلام في أفغانستان"

12-5-2018 | 18:13

أعربت الحكومة الأفغانية، اليوم السبت، عن دعمها الكامل للإعلان الذي أصدره علماء الدين في ختام المؤتمر الإسلامي في إندونسيا أمس حول السلام في أفغانستان.

وقال مكتب الرئيس الأفغاني -في بيان بثته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية- إن الحكومة ترحب بالقرار الذي أعلنه علماء الدين، حاثة علماء الدول الإسلامية الأخرى على القيام بدورهم إزاء مكافحة الإرهاب والتطرف والمساعدة في حفظ السلام والاستقرار.

كما أعربت الحكومة الأفغانية عن شكرها للحكومة الإندونيسية ورئيس دولتها وشعبها على استضافتهم المؤتمر، مثنية على مشاركة العلماء الباكستانيين في المؤتمر.

وأكد البيان على إيمان الحكومة الأفغانية بالدور الذي تلعبه هذه الأنواع من المؤتمرات في إنهاء الحروب غير المعلنة في أفغانستان والحفاظ على استقرار المنطقة وأمنها.

كان الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو قد افتتح في القصر الرئاسي بمدينة بوغور جنوب العاصمة جاكرتا المؤتمر الأول للسلام والاستقرار في أفغانستان بمشاركة عشرات العلماء من أفغانستان وإندونيسيا وباكستان الذين ناقشوا التحديات التي تواجه الأفغان بعد عقود طويلة من الصراع الذي عانى منه الشعب الأفغاني.

وأكد العلماء في بيانهم الختامي للمؤتمر عزمهم على الإسهام في ترسيخ عرى السلام والاستقرار بأفغانستان، مشيرين إلى أن الشعب الأفغاني لم يفقد الأمل في أن يعيش في سلام ويكافح من أجل الحفاظ على كرامته متسلحا بإيمانه وعقيدته.

وجدد المشاركون دعمهم الجهود الرامية لجعل أفغانستان آمنة ومزدهرة، وبذل ما في وسعهم لما فيه مصلحة تعزيز البيئة المساعدة لتحقيق السلام، داعين إلى التضامن بين أبناء الأمة الإسلامية والتقريب بين مختلف فئاتها.

    الاكثر قراءة