الخميس 26 سبتمبر 2024

علاء السقطي: مبادرة «اندماج» خطوة عملية باتجاه التحديث والتطوير

اقتصاد13-5-2018 | 10:46

أكد المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد جمعيات الصناعات الصغيرة والمتوسطة، على دعمه لمبادرة "اندماج" والتي تسعى إلى ربط البحث العلمي بالصناعة، بما يدعم الاقتصاد المصري وحل مشاكل المجتمع، في مجالات تطوير المنتج المحلي وزيادة قدرته التنافسية، وتلبية احتياجات السوق داخليًّا بمنتجات ذات جودة مميزة والنفاذ للأسواق الخارجية، فضلًا عن خلق مسار للارتقاء بمستوى الطالب والخريج، بما يلبي متطلبات سوق العمل المحلية والدولية، ويدعم احتياجات التنمية الوطنية في المجال الصناعي.


وأشار "السقطي" إلى أن مذكرة التفاهم ترجمة لمبادرة "اندماج" التي تعد خطوة عملية باتجاه التحديث والتطوير في إطار استراتيجية مصر لتحقيق التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).. ووفقًا لمذكرة التفاهم يتعهد الاتحاد بتوفير الدعم البشري والمادي واللوجيستي والتعاون لتفعيل الإطار المؤسسي اللازم لإنشاء وإدارة وتشغيل مكونات المشروع بما يضمن الاستمرارية لهذه الشراكة المستدامة.


وكان اتحاد جمعيات الصناعات الصغيرة والمتوسطة قد وقع مذكرة تفاهم مع كلية الهندسة جامعة عين شمس لتنفيذ مبادرة اندماج" Fusion التي تم إطلاقها أمس بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، نيابة عن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.


وتهدف المذكرة إلى تعزيز الشراكة بين الجامعة والصناعة لتجسيد رؤية الدولة 2030 فيما يخص تأهيل الشباب المبدع وريادة الأعمال بما يساهم في تطوير الصناعات المصرية في كافة المجالات الهندسية بصفة خاصة والنهوض بالاقتصاد المصري بصفة عامة.