الجمعة 14 يونيو 2024

مفتي الديار الفلسطينية يحذر من قرار منع رفع الأذان في مساجد القدس

13-5-2018 | 13:14

حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين من قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمنع رفع الأذان في مساجد القدس، وذلك غدا الاثنين بحجج واهية لا تنطلي على أحد.

وقال حسين - في بيان اليوم الأحد - "إن هذا القرار العنصري خطير جدا ويتجاوز كل الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية التي تضمن حرية العبادة"، مضيفا: "أن من ينزعج من صوت الأذان عليه أن يرحل، وأن مساجد القدس وفلسطين ستبقى تصدح بكلمة "الله أكبر" مهما أوغل الاحتلال في غطرسته وعنجهيته".

وتابع: "أنه من السخرية أن يصدر قرار بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس في ذكرى نكبة أصحاب الأرض الحقيقيين والشرعيين"، موضحا أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس لن يغير من الواقع شيئا، وأن القدس ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين إلى أن يرث الله سبحانه وتعالى الأرض وما عليها.


وفي سياق آخر؛ أدان المفتي العام للقدس الجريمة النكراء التي قام المتطرفون اليهود ضد عائلة دوابشة في قرية دوما قضاء نابلس ومحاولة إحراقهم أحياء على غرار الجريمة البشعة التي اقترفوها قبل سنوات عدة. 

وأضاف: "أن المستوطنين وبحماية من حكومة الاحتلال الاسرائيلي عاثوا فسادا في الأرض"، محذرا من أن صمت العالم وسكوته عن جرائم الاحتلال ومستوطنيه سيجر المنطقة برمتها إلى عدم الاستقرار، محملا الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال عواقب هذه الاستفزازات وتداعياتها.