السبت 15 يونيو 2024

مسؤول صيني يناقش مع نائب رئيس الاتحاد الأفريقي توثيق العلاقات المشتركة

13-5-2018 | 15:30

دعا كبير "المشرعين " الصينيين ، لي تشان شو ، إلى توثيق التعاون بين (بكين ) والقارة الأفريقية، وذلك خلال اجتماعه اليوم الأحد مع توماس كويسي كوارتي، نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد في (أديس أبابا).
ونقلت وكالة أنباء "شينخوا " الصينية عن رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني - قوله ، خلال الاجتماع، إن (بكين ) وأفريقيا يجمعهما " مصير مشترك" ، نظرا لتقاسمهما علاقات صداقة "متعمقة " الجذور ، وسعيهما لتحقيق التنمية والرخاء، بحسب ما نقلت وكالة أنباء شينخوا الصينية.
وأضاف أنه انطلاقا من السياسة الصينية الصادقة تجاه إفريقيا، التي طرحها الرئيس الصيني شي جين بينج، أحرزت الخطط العشر للتعاون الصيني-الأفريقي تقدما جيدا، بالإضافة إلى تحقيق مشاريع تعاونية كبرى فيما بينهما، مما يعود بمنافع كبيرة على البلدان والشعوب الأفريقية.
وأعرب عن سعادته برؤية قارة أفريقية موحدة ومزدهرة وسلمية، كما أبدى استعداد بكين للانخراط في مزيد من التعاون الشامل والعملي مع بلدان القارة، في إطار العمل من خلال "مبادرة الحزام والطريق"، التي طرحها الرئيس الصيني عام 2013، و"منتدى التعاون الصيني- الأفريقي".
ومن جانبه، أعرب نائب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي عن ترحيبه بزيارة المسئول الصيني لمقر الاتحاد الأفريقي في (أديس أبابا)، لافتا إلى أن التنمية في الصين وفرت العديد من الفرص والخيارات للقارة الأفريقية.