الأربعاء 29 مايو 2024

مبادرة تتصاعد.. شركات ومؤسسات تتحمل قيمة اشتراكات المترو للأكثر احتياجا

أخبار13-5-2018 | 20:17

رصدت "الهلال اليوم" تزايدا مضطردا في مساهمة الشركات ومؤسسات المجتمع المدني لدعم خطة تطوير مترو الأنفاق التي بدأت بتحريك سعر التذكرة ليقترب من تكلفتها الحقيقة بعد أن ساءت أحوال المترو وتوقفت خطط تطويره.


هذه المبادرات تكشف عن الدور الإيجابي الي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني الوطنية وأهمية دورها في مساندة خطط الدولة للارتقاء بخدمات المواطنين بدلا من أدوار مشبوهة لمنظمات لا تجيد إلا العويل ودفع الناس إلى طريق تصادمي غير محمود العواقب .


انطلقت المبادرات بمؤسسة اسمعونا حيث أعلن مجلس الأمناء منذ قليل تبنيه قيمة اشتراكات المترو للأهالي محدودي الدخل ومستحقي معاش تكافل وكرامة وذوي الاحتياجات الخاصة حيث طانت هذه تالمبتادرة بمثابة الضوء المرشد لكل الجمعيات والشركات التي بدأت إطلاق موجة مماثلة لمساندة الجماهير من ناحية ومساندة لخطط الدولة للارتقاء بمنطومة الخدمات وتوفير الدعم المالي لها.


فهل تكون هذه المبادرات والتي تعد دليلا دامغا يؤكد مدى إدراك تلك المؤسسات مسئولياتها المجتمعية حتى نعبر جميعا فترة البناء والإصلاح لنبني مصر المدنية الحديثة.


الهلال اليوم يسعدها أن تلقي الضوء على مساهمة تلك الشركات والمؤسسات والإشارة إليها بفخر داعية كل المؤسات العاملة في مصر إلى الاقتداء بها في إطار من العمل بروح المسئولية الوطنية تجاه مصر وأهلها.