الثلاثاء 28 مايو 2024

العراق: ندين استهداف المتظاهرين المدنيين في غزة ونطالب بتحرك دولي

14-5-2018 | 17:41

قالت الخارجية العراقية: "إن ما يجري اليوم من نقل سفارة الولايات المتحدة إلى مدينة القدس العربية والإصرار على اعتبار هذه المدينة العربية عاصمة للكيان الصهيوني، يعد أمرا مرفوضا ومثيراً لغضب مئات الملايين من العرب والمسلمين والمسيحيين في جميع أرجاء العالم، ومخالفة صارخة للقرارات الدولية ومسار السلام".

وأضافت الخارجية العراقية - في بيان لها اليوم - أنه في الوقت الذي نعلن فيه تضامننا الكامل مع أشقائنا الفلسطينيين، فإننا نعبر عن رفضنا القاطع لهذا الإجراء ونحذر من عواقب هذه الخطوة لما ستسببه من تداعيات خطيرة على استقرار المنطقة وأثر سلبي على الصعيدين السياسي والأمني.

وأشارت إلى إن نجاح الجهود الحثيثة للجنة؛ منع إسرائيل من الحصول على مقعد في مجلس الأمن، التي ترأسها وزير الخارجية الدكتور الجعفري وعمل فيها بالتعاون مع جميع الأصدقاء والأشقاء لإكمال هذه المهمة التاريخية، التي تكللت بالنجاح من خلال انسحاب إسرائيل من طلب العضوية المؤقتة، يعد تأكيدا على رفض المجتمع الدولي لإجراءات هذا الكيان الغاصب.

وشدد العراق على أن الإجراءات العنيفة التي تستخدمها قوات الكيان الصهيوني ضد المدنيين تعد خرقا سافرا لحقوق الإنسان، ومن هذا المنطلق فإننا ندين وبشدة استهداف المتظاهرين المدنيين في غزة ، ما أدى إلى استشهاد العشرات وإصابة المئات من أبناء الشعب الفلسطيني.

واختتم البيان: بالترحم على الشهداء، متمنيا للجرحى بالشفاء العاجل، والمجد والخلود لأرواحهم الطاهرة، وعاشت فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.