الإثنين 3 يونيو 2024

ملابس لاتتسخ لأسابيع مستوحاه من خامات ثياب وكالة ناسا

سيدتي15-5-2018 | 10:59

ملابس لا تتسخ بسهولة وليست في حاجة إلى التنظيف إلا كل فترة طويلة بالتأكيد هذا هو حلم كل سيدة ويبدو أنه قد سيتحقق أخيرا .

فبحسبما نشرته صحيفة الديلى ميل اليوم فقد ابتكرت شركة دنمركية مجموعة من الملابس الداخلية مصنعة من خامات تستخدمها وكالة ناسا ليست في حاجة إلى التنظيف الدوري حيث يمكن ارتداؤها لأسابيع طويلة , وصنعت من خامات  تعتبر مضادة للميكروبات بشكل طبيعي وتزعم الشركة أنها تقتل 99.9% من البكتريا .

وقد تمت صناعتها من مواد معاد تدويرها , ووصفت بأنها متينة ومريحة , وتهدف الشركة الصديقة للبيئة إلى الحد مما يعرف ببصمة الكربون والتي تنتج عن استخدام الغسالات بشكل متكرر .

وقد صرحت الشركة بأنها في حاجة إلى ما يقرب من 22.000جنية إسترليني لتنفيذ هذا المشروع وقد حصلت بالفعل على دعم مالي وصل أكثر مما أعلن عنه بمبلغ 66.000جنية إسترليني , وتزعم الشركة أن هذه الصفة المميزة للملابس تستمر طوال العمر الافتراضي الكامل للملابس .

يذكر أن هذه الملابس متاحة للطلب المسبق , وسوف يتم طرحها في أغسطس من العام الجاري .

وفى معرض حديث الشركة عن اتجاهها لتصنيع مثل هذه الملابس صرحت قائلة " إن صناعة الأزياء هى ثانى أكثر الصناعات سببا فى التلوث فى العالم , وثلث هذه النفايات يحدث أثناء استخدام المستهلك , خاصة خلال الغسيل والتجفيف" .