الثلاثاء 2 يوليو 2024

الشهابي: مؤتمرات الشباب تساهم في توسيع قاعدة المشاركة المجتمعية

أخبار15-5-2018 | 15:51

حدد وكيل اللاعب الدولي المصري "محمد صلاح" مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي الطلبات المادية لنادي ريال مدريد الإسباني للانتقال إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وأفادت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية أن وكيل "محمد صلاح" قد قدم طلبات مادية لنادي ريال مدريد، قبل دخول الأخير في مفاوضات رسمية مع ليفربول.

 

وتابعت الصحيفة أن "محمد صلاح" يريد الحصول على راتب سنوي قيمته 22 مليون جنيه إسترليني حتى يغادر ليفربول بنهاية الموسم الحالي، ولكن هذه الطلبات تضع الريال بمشاكل حقيقية.

 

ولكن "فلورنتينو بيريز" في ريال مدريد يريد دفع راتب سنوي قيمته 11 مليون جنيه إسترليني فقط لـ"محمد صلاح"، مما يعني أن التكلفة الإجمالية للصفقة قد تقترب من 300 مليون جنيه إسترليني لإتمامها في شهور الصيف القادم.

 

قال إبراهيم الشهابي، أمين شباب حزب الجيل، إن مؤتمرات الشباب التي تنظمها رئاسة الجمهورية بشكل دوري أسست قاعدة حوار بين القيادة السياسية وقطاعات مختلفة من المجتمع على رأسها الشباب، مضيفا أنها أسهمت في توسيع قاعدة المشاركة المجتمعية فلم ترتكز على العاصمة فقط إنما انتقلت للمحافظات.

 

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المؤتمرات ناقشات مشكلات النطاقات الجغرافية المختلفة في الجمهورية وأخذت طابع حوار مجتمعي وليس سياسيا فقط، مضيفا أن المجتمع من خلال تلك المؤتمرات وضع يده على المشكلات وخطة الدولة للنهوض بالأوضاع في كافة القطاعات.

 

وأكد الشهابي أن تلك اللقاءات هي بمثابة تعويض عن ضعف الحالة الحزبية والسياسية في مصر مما دفع القيادة لعقد حوار مباشر مع الشباب من كافة قطاعات الجمهورية، مشيرا إلى أن نجاح التجربة جعلها تنطلق إلى شباب العالم بالمنتدى الذي عقد نوفمبر الماضي في شرم الشيخ والذي أكد أن الشباب المصري لديه رؤية.

 

ووصف التجربة بأنها ناجحة التف حولها الجمهور وأنها آلية للحوار قابلة للاستمرار ونالت مصداقية المواطنين، مضيفا أن شباب سيشاركون في المؤتمر غدا ويعملون على تقديم ورقة عمل مجمعة من كل الأحزاب المصرية تطرح في المناقشات تدور حول فعالية المشاركة السياسية والحياة الحزبية في مصر وسبل تطويرها.

 

ويعقد غدا الأربعاء، المؤتمر الدوري للشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي من المقرر أن يجيب فيه الرئيس عن مختلف أسئلة المواطنين التي تلقها منذ فتح باب مبادرة "اسأل الرئيس" من الأحد حتى اليوم الثلاثاء عبر الموقع الرسمي للمبادرة.

    الاكثر قراءة