الأربعاء 15 مايو 2024

سعد الجمال: المقاومة الفلسطينية السلمية هي الوقود المتجدد لإحياء الحق في الأرض والوطن الفلسطيني

15-5-2018 | 16:57

قال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب سعد الجمال إن المقاومة الفلسطينية السلمية وما تدفعه من ثمن باهظ هي الوقود المتجدد لإحياء الحق في الحياة والأرض والوطن الفلسطيني، وتأكيد علي أنه "ما ضاع حق وراءه مطالب".
وطالب الجمال، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بتوفير الحماية فورا للشعب الفلسطيني الأعزل الذي يتعرض كل يوم لصنوف الاضطهاد والقتل الممنهج.. داعيا مجلس الأمن في الجلسة التي دعت إليها الكويت لبحث تداعيات الأوضاع في قطاع غزة إلى إجراء تحقيق دولي محايد بهذا الشأن، مؤكدا أن دماء الشهداء الزكية لن تضيع هدرا وستكون الشعلة التي تقود المسيرة الفلسطينية وتحرق العدو المتجبر.
وأضاف: أن الولايات المتحدة أظهرت للعالم كله انحيازها الأعمي لإسرائيل وبسياستها تجاه القضية الفلسطينية، وتدعي كذبا أنها تحاول حل القضية وفي الواقع يدمر كل فرص الحل والسلام ليس في فلسطين وحدها بل في المنطقة بأسرها، وتحتفل مع قادة إسرائيل بافتتاح سفارتها في القدس في تحد صارخ وفاضح للمجتمع الدولي والقوانين والمعاهدات الدولية.
وتابع: أن الوطن الفلسطيني مازال يرزح تحت وطأة الاحتلال والشعب الفلسطيني يئن من الظلم والعدوان والقتل الممنهج في غيبة ضمير العالم، والشهداء يتساقطون ويروون بدمائهم الطاهرة أرض وطنهم السليب تاركين الأمهات ثكلي والزوجات أرامل والأطفال يتامي في نكبة جديدة لفلسطين بعد نكبة 1948م.
ونوه إلى أن الموقف الإنساني للرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار فتح ميناء رفح البري وإدخال المساعدات الطبية بقطاع غزة ونقل من يحتاج من المصابيين الفلسطينيين للعلاج بالمستشفيات المصرية يؤكد على دور مصر في مساندة الشعب الفلسطيني في أوقات الأزمات.