الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظة القاهرة: حملات تموينية مكثفة على الأسواق لضبط السلع مجهولة المصدر

أخبار16-5-2018 | 14:00

وجه محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد مدير مديرية التموين إبراهيم عسقلاني بضرورة ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة؛ لحماية المستهلك من أساليب الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظا على صحة وسلامة المواطنين. 


وأكد عبد الحميد - خلال اجتماعه اليوم الأربعاء بمدير مديرية التموين بالمحافظة؛ لمراجعة الاستعدادات النهائية لشهر رمضان - توافر كافة السلع الغذائية التي يحتاجها المواطنون خلال شهر رمضان بأسعار مناسبة، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الفورية للقضاء على أية مشكلة طارئة والتأكد من توافر السلع في جميع منافذ البيع الثابتة والمتحركة التي تقوم المحافظة بتوفيرها بكافة الأماكن الأكثر احتياجا وضمان وصولها للمواطنين بسهولة وبالأسعار المناسبة والجودة الملائمة.

من جهته، أوضح مدير المديرية إبراهيم عسقلاني أن إدارة الرقابة التجارية بالمديرية شنت عدة حملات رقابية مكثفة على الأسواق والمحلات أسفرت عن ضبط كميات من الأسماك المملحة "الرنجة والفسيخ" والأرز مجهولة المصدر وبيعهم بأزيد من السعر المقترح، كما تم ضبط كميات من الدجاج المجمد والبط وقمر الدين مجهولة المصدر وغير مدون عليها تاريخ الصلاحية بجانب عدد من الأجهزة الكهربائية مجهولة المصدر.

وأكد عسقلاني أنه تم تحرير محاضر لأصحاب المحال لمخالفتهم القانون 281 سنة 1994 والقرار 113 لسنة 1994 وتم عرضهم على النيابة للتصرف.