الأحد 16 يونيو 2024

العراق: الشرطة الاتحادية تقترب من قلب الموصل

16-3-2017 | 16:20

أ ش أ

سيطرت قوات الشرطة الاتحادية، اليوم الخميس ، على مقر مستشفى نينوى الأهلي بالساحل الأيمن غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي، وطردت مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

يشار إلى ارتفاع تعداد النازحين من الساحل الأيمن إلى 152 ألف شخص منذ 19 فبراير الماضي.

وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في تصريح صحفي، إن القوات سيطرت على مستشفى نينوى في منطقة "الموصل القديمة"، مشيرًا إلى أن قوات الرد السريع تبعد مسافة 700 متر عن "منارة الحدباء" بالموصل القديمة، عقب السيطرة على الجسر الحديدي وشارع الكورنيش بمحاذاة نهر دجلة.

وأضاف: أن "طائرات مسيرة قصفت مواقع (داعش) الثابتة والمتحركة في محيط منارة الحدباء غربي الموصل"، لافتًا إلى أن القوات تتقدم باتجاه الموصل القديمة وأجلت المدنيين من منطقة "باب الطوب" ومحطة القطار المحررتين إلى مناطق آمنة جنوب الموصل.

من جانبه، قال وزير الهجرة والمهجرين العراقي جاسم محمد، في تصريح صحفي، اليوم، إنه تم إيواء 98 ألفًا و591 من النازحين في المخيمات التابعة للوزارة في حمام العليل، ومدرج المطار، والحاج علي، والجدعة بناحية القيارة جنوب الموصل.

وأشار إلى أن مخيمات شرق الموصل آوت 12 ألفًا و149 نازحًا في مخيم "جامكور"، و13 ألفًا و17 نازحًا في مخيمي حسن شام الأول والثاني، و7 آلاف و799 نازحًا في مخيم الخازر.

ولفت إلى أنه تم نقل 54 ألفًا و208 نازحين للسكن مع أقاربهم في الساحل الأيسر شرقي الموصل ومناطق جنوب الموصل المحررة، وتم تقديم المساعدات العينية والغذائية والصحية والأدوات المنزلية للنازحين.