الأحد 16 يونيو 2024

هيئة قناة السويس تتبرع بـ3 ملايين جنيه لمستشفى سرطان الأطفال

16-3-2017 | 16:52

أ ش أ

قدم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، 3 ملايين جنيه تبرع من جانب هيئة قناة السويس لمستشفى سرطان الأطفال 57357.

وكان مميش، قد قام بزيارة للمستشفى وبصحبته عدد من مجلس إدارة الهيئة، قدموا خلالها التبرع باسم هيئة قناة السويس لصالح المستشفى.

وقال مميش، في بيان صحفي، إن الشراكة بين الهيئة ومستشفى سرطان الأطفال ممتدة منذ عام 2005 مع بدء مساهمة هيئة قناة السويس الفعالة في تقديم الدعم للمستشفى.

من جانبه، استعرض مدير مستشفى سرطان الأطفال الدكتور شريف أبو النجا، مراحل عمل المستشفى منذ نشأته، وجهوده في مكافحة مرض سرطان الأطفال، ورفع نسب الشفاء لتصل إلى 74.7 بالمائة عن طريق التعليم الذكي والاهتمام بالبحث العلمي.

وأكد أن المستشفى يعمل كمنظومة طبية متكاملة لعلاج مرض سرطان الأطفال، والوقاية منه عن طريق نشر الوعي الصحي بين المواطنين.

وأشار إلى أن المستشفى يمتلك أحدث الأجهزة المستخدمة في علاج السرطان، مثل أجهزة إنتاج النظائر المشعة، وأجهزة الرنين المغناطيسي، وهي الأجهزة التي ساهمت في ارتفاع نسب شفاء سرطان المخ إلى 92 بالمائة.

ولفت إلى وجود علاقة تكامل وشراكة مع عدد من الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية، ومنها 11 جامعة في أوروبا وأمريكا ووزارة الصحة المصرية، ومعهد الأورام والقصر العيني، بالإضافة إلى قيام المستشفى بالمشاركة في تنفيذ مشروع تحيا مصر لموجهة فيروس سي.

وفي نهاية الزيارة أهدى الدكتور شريف، درع المستشفى للفريق مهاب مميش، تقديرًا لجهوده في دعم المستشفى.