السبت 8 يونيو 2024

«الراجحي»: مصر أحد أهم الأسواق الواعدة في إنتاج التمور

اقتصاد17-5-2018 | 11:36

قال عبد الوهاب الراجحي رئيس مجلس إدارة مجموعة زادنا إن المجموعة مهتمة بالسوق المصري منذ عام 2002 كأحد أهم الأسواق الواعدة في مجال إنتاج التمور بمنطقة الشرق الاوسط وقارة أفريقيا ، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً التنسيق مع الجهات المعنية بوزارة التجارة والصناعة للوصول إلى معدلات الجودة التي تستهدفها الشركة لتسهيل عمليات النقل اللوجيستى والتخزين .

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع وفد مجموعة زادنا للاستثمار الزراعي والتنمية العقارية برئاسة عبد الوهاب صالح الراجحي رئيس مجلس إدارة المجموعة، حضر اللقاء المهندسة حنان الحضري مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار والدكتور أمجد القاضى المدير التنفيذى لمركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي.


وأشار الراجحى إلى سعى المجموعة للاستفادة  من الحوافز التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة في مجال إنتاج التمور والتي تشمل تسهيل الاشتراك بالمعارض الخارجية وتوفير الأيدي العاملة المدربة والخبرات المتخصصة في هذا المجال بالاضافة الى توفير البنية الأساسية والمرافق اللازمة لمشروعات تخزين وتصنيع التمور.

جدير بالذكر أن مجموعة "زادنا" هى شركة مساهمة مصرية برأسمال سعودي وتعمل في مجال زراعة وإنتاج وتخزين وتصنيع وتسويق التمور ولديها 12 فرعا لتسويق التمور بالسوق المصري.