الجمعة 24 مايو 2024

الصدر: كل ما يحدث في دول الجوار يلقي بظلاله على العراق

18-5-2018 | 22:40

أكد زعيم التيار الصدري بالعراق، مقتدى الصدر، أن مبدأ علاقات العراق مع دول الجوار، يرتكز على قاعدة أساسية هي إن "دول الجوار أصدقاء لا أعداء"، فيما أشار إلى أن كل ما يحدث في دول الجوار يلقي بظلاله على العراق.


وقال مكتب الصدر في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز"، اليوم الجمعة، إن "زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر استقبل مجموعة من سفراء دول الجوار وهم كل من سفير الجمهورية التركية فاتح يلدز والسفير الأردني منتصر الزعبي وسفير المملكة العربية السعودية عبد العزيز الشمري وسفير الجمهورية العربية السورية سطام الدندح والسفير الكويتي سالم الزمانان".


وأعرب الصدر خلال اللقاء عن أمله أن يلقي هذا الشهر الفضيل بظلاله المباركة على العلاقات بين البلدان الإسلامية والعربية وتوحيد كلمتهم على المحبة والسلام لاسيما الدول المجاورة التي تربطها بالعراق علاقات تاريخية وثقافية، موضحا أن "مبدأ علاقاتنا مع دول الجوار يرتكز على قاعدة أساسية هي إن دول الجوار أصدقاء لا أعداء".


وقال الصدر إنه يأمل أن يكون العراق عنصرا جامعا للمنطقة لإحلال السلام وإبعاد شبح الإرهاب، داعيا العالم إلى دعم العراق من أجل تشكيل حكومة تكنوقراط على أن يكون ذلك على نحو الدعم لا التدخل.