الأحد 16 يونيو 2024

عمر عبد الحليم يشارك فى مسلسل أمر واقع.. ويحضر لعمل سينمائي جديد حول الإرهاب

فن19-5-2018 | 11:44

يعيش الفنان عمر عبد الحليم ، حالة من النشاط الفني هذا الموسم، حيث يخوض ماراثون الدراما الرمضاني هذا العام بالمشاركة في مسلسل "أمر واقع" الذي يتناول ظاهرة الإرهاب،كما يحضر أيضا لعمل سينمائي مصري روسي حول ظاهرة الإرهاب وخطورتها على أمن واستقرار المجتمعات.

وقال الفنان عمر عبد الحليم - في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط - ان مسلسل "أمر واقع،، يتناول ظاهرة الإرهاب بشكل عميق ومختلف لم يسبق أن تم تقديمه من قبل في عالم الدراما،كما يتناول العمل الدور السلبي الذي قد تلعبه وسائل الإعلام في هذا الصدد" لافتا أنه يجسد خلال أحداث المسلسل شخصية ضابط شرطة في مكافحة الإرهاب،مضيفا أن العمل تدور أحداثه في إطار اجتماعي أكشن ملئ بالمفاجأت .

وعبر عبد الحليم عن أمله في أن يحقق مسلسل "أمر واقع" نسبة مشاهدة مرتفعة وأن يحظى بقبول واستحسان النقاد والجمهور ، مشيدا بالجهد الكبير الذي بذله صناع المسلسل لخروج العمل في أبهى صورة.

مسلسل "أمر واقع" تأليف محمد رفعت وإخراج محمد أسامة ، وبطولة كريم فهمى، عمر عبد الحليم، ريم مصطفى، أحمد وفيق، نبيل الحلفاوي، ياسر المصري، نهى عابدين، ملك قورة ونجلاء بدر.

وعن مشروعه السينمائي الجديد، قال عمر عبد الحليم " إنه تم البدء في تصوير فيلم مصري روسي في موسكو بعنوان "ملف ديب" بمشاركة فنانين روس،ويجري حاليا بحث ترشيحات الممثلين المصريين المشاركين في العمل على أن يتم حسمها بعد إجازة عيد الفطر المقبل،وتحديد موعد استكمال تصوير مشاهد العمل بمشاركة الفنانين المصريين،لافتا إلى أنه قام بكتابة قصة وسيناريو وحوار الفيلم على مدار عام ونصف العام،ويقوم بإخراج العمل جمال السروي".

ولفت إلى أنه سبق له وأن قام بكتابة قصة وسيناريو وحوار فيلم مصري روسي تعاون خلاله مع المخرج جمال السروي ومجموعة من الشباب الروسي بعنوان "مهمة الأيام السبعة"،مدته 45 دقيقة،وشارك فيه من مصر كل من سامح الصريطي وأحمد صيام وعمرو العمروسى وأحمد نور وأحمد مانشى، وتم عرضه على شاشة التليفزيون الروسي .

وأشار إلى أنه كان من المقرر أن يشارك في مسلسل "فوق السحاب" مع النجم هاني سلامة ، غير أنه لم يستكمل تصوير مشاهده بالعمل ، مضيفا ان دوره بجسد شاب يدعى "عاطف الإسكندراني" سافر إلى موسكو ومزق جواز سفره وعاش في روسيا،وتربطه علاقة صداقة بشخصية "ماندو" التي يجسدها الفنان هاني سلامة"،لافتا إلى أنه لم يتردد في الموافقة على المشاركة في العمل بعد قراءته لسيناريو الحلقات الأولى من المسلسل.

وقال أنه كان من المفترض أن يقوم بتصوير 6 مشاهد في الحلقات الأولى، حيث كانت حلقات المسلسل مازالت في طور الكتابة، وبالفعل قام بتصوير المشهد الأول من العمل، ولم يتم إخطاره بموعد استكمال مشاهد المسلسل وفوجئ بأنه تم حذف دوره من العمل واختزاله في مشهد واحد قام بتصويره وتم عرضه في الحلقة الأولى، لافتا إلى أنه تقدم بشكوى لنقابة المهن التمثيلية نظرا لأنه تم الإخلال ببنود التعاقد ووضع اسمه على تتر المسلسل كمستشار فني في فريق العمل الروسي بالمسلسل،وليس كممثل داخل العمل إلى جانب أنه لم يتقاضى أجرا من صناع المسلسل.

يذكر أن أخر مشاركات الفنان عمر عبد الحليم السينمائية كانت في فيلم "فوتوكوبي" مع النجم محمود حميدة، وشارك في العديد من الأعمال الدرامية من بينها مسلسلات:"سيدنا السيد، قلوب،صديق العمر، البيوت أسرار، المطلقات والجزء الثاني من مسلسل شارع عبد العزيز".