السبت 1 يونيو 2024

قيادي بـ«مستقبل وطن»: الأحزاب مطالبة بالتعاون لتفعيل دورها وخدمة المجتمع

أخبار19-5-2018 | 15:33

قال عبد الفتاح محمد، عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن قيادات الأحزاب مطالبة بالعمل والتعاون وتفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار بين الأحزاب والسلطة السياسية، مضيفا أن الرئيس دائما ما يطلق مبادرات في شتى المجالات وعلى كل أطراف المجتمع أن تؤدي دورها كما يجب.

وأوضح محمد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الأحزاب غابت عن المشهد ويجب أن تقوم بدورها وتتكاتف لخدمة المجتمع والدولة، مضيفا أن الأحزاب كانت تعقد لقاءات وتتواصل بين القيادات والقواعد لكنها تراجعت ويجب أن تعود لمكانتها وتتحمل مسئوليتها بتفعيل دورها بعد المبادرة التي أطلقها الرئيس.

وأكد أن الحزب سيشارك في الدعوة التي أطلقها حزب الوفد للاجتماع للتنسيق وتشكيل لجنة للتواصل مع السلطة التنفيذية، مضيفا أن فكرة الاندماج بين الأحزاب والوصول إلى 6 أحزاب تمثل الاتجاهات الفكرية المختلفة ضرورة لكنها لم تأخذ أي شكل جدي بعد.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن تأييده لتشكيل لجنة من الأحزاب السياسية للتواصل مع السلطة التنفيذية، داعيا جميع الأحزاب المصرية إلى وحدة الصف والتعاون فيما بينهم لإعادة الروح للحياة السياسية مرة أخرى، فيما دعا حزب الوفد أمس جميع الأحزاب للاجتماع خلال أيام في بيت الأمة تفعيلا لمبادرة الرئيس، قائلا إن "الكرة الآن أصبحت في ملعب الأحزاب، فالرئيس والدولة يدعمان تفعيل القوى السياسية".