الثلاثاء 4 يونيو 2024

خطوات بسيطة لإنقاص الوزن في رمضان

سيدتي20-5-2018 | 11:56

على الرغم من أن تناول وجبتين فقط من الطعام يكون من شأنه تقليل وزن جسم الإنسان خلال شهر رمضان إلا أن العكس هو ما يحدث نتيجة تناول الطعام بشراهة أثناء وجبتي الإفطار والسحور بل أن البعض قد يجعل من الفترة بين آذان المغرب والسحور هي ساعات متوالية لتناول أكبر كمية من الطعام قبل معاودة الصيام ثانية وفي الحقيقة يمكن إنقاص الوزن بسهولة عن طريق الالتزام بنظام غذائي بسيط مع بعض التمارين .

1- فى البداية يجب النظر إلى وجبة الإفطار في رمضان على أنها وجبة إفطار عادية في يوم تقليدي بل يجب أن نكون أكثر حذرا بالنسبة لها فبعد ساعات طوال من الصيام لا يكون الجسم مهيئا لهضم كميات ضخمة من اللحوم والسكريات يتم تناولها دفعة واحدة.

2-   الإكثار من تناول المياه بصورة تدريجية وليست دفعة واحدة كما يحدث بعد الإفطار مباشرة أو قبل آذان الفجر , فيجب توزيع شرب المياه بطريقة متوازنة من الفترة بين الإفطار والسحور.

3-    الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة والفاكهة وبخاصة في السحور لإحتوائها على كميات كبيرة من المياه.

4-  ابتعد عن استخدام الزيوت والدهون في الوجبات , بأن يطهى الطعام بمقلاة خاصة أو الطهي بالبخار.

5-     خلال وجبة السحور يجب تناول بياض البيض فقط وإذا كنت ممن يفضلون تناول الزبادي في السحور لتجنب العطش في النهار فيجب أن يكون منزوع الدسم .


6-  تجنب الكربوهيدرات المكررة والسكريات المصنعة.

7-  تناول كوب من الحليب منزوع الدسم والتمر عند الإفطار ومن ثم ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة ثم تناول وجبة إفطار خفيفة ثم القيام ببعض التمارين الخفيفة قبل السحور مثل الدراجة الثابتة .