الخميس 26 سبتمبر 2024

الرقابة المالية: معلومات المنصة ستؤدي لحماية السوق من المتلاعبين بوثائق التأمين

اقتصاد20-5-2018 | 12:38

أكد المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، أن المعلومات التي ستوفرها المنصة ستؤدي إلى حماية السوق من المتلاعبين بوثائق التأمين ومن العملاء غير الملتزمين بمعايير واشتراطات الاكتتاب وإجراءات السلامة والأمن عند تجديد وثائق التأمين.

وأضاف خلال المؤتمر الذي عقد بهيئة الرقابة المالية اليوم، إن إطلاق المنصة يأتي ارتكازًا على سياسة الهيئة الحالية في تفعيل القواعد التشريعية المعنية بحماية عملاء شركات التأمين ضد أية سياسات للتمييز في التعامل عند تقديم أو تجديد الخدمة التأمينية، وكذلك تحقيق المساواة بين من تتشابه مراكزهم التأمينية.

وأشار إلى أن المنصة تمثل تجميعا لبيانات رفض التأمين أو تجديده أو إلغائه والأسباب التي أدت لذلك مما سيسهل العديد من الإجراءات.

كان الدكتور محمدعمران – رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية – أعلن اليوم عن إطلاق الهيئة لأول منصة إلكترونية وذلك بالاشتراك مع الاتحاد المصري للتأمين لتبادل بيانات ومعلومات شركات التأمين مع الهيئة والاتحاد، وذلك نفاذًا لمواد اللائحة التنفيذية لقانون التأمين مؤكدًا على أنها اللبنة الأولى في طريق إنشاء أول قاعدة بيانات متكاملة لأنشطة التأمين المختلفة، وكذلك في إطار تفعيل استراتيجية الهيئة في التوجه نحو الرقابة والإشراف على الأسواق المالية غير المصرفية باستخدام تكنولوجيا المعلومات.