الأحد 16 يونيو 2024

مودي يعرب عن أمله بأن تثمر المحادثات مع بوتين عن تعزيز الشراكة الهندية الروسية

20-5-2018 | 18:44

 أعرب رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي، اليوم الأحد، عن أمله في أن تؤدي محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية "الخاصة والمتميزة" بين الهند وروسيا.
وقال مودي -في تغريدات على تويتر، وفق ما نقلته صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية- "أنا على ثقة من أن المحادثات مع الرئيس بوتين ستعزز الشراكة الاستراتيجية الخاصة والمتميزة بين الهند وروسيا".
وأضاف مودي "أحيي شعب روسيا الصديق، أتطلع إلى زيارتي إلى سوتشي غدًا ولقائي مع الرئيس بوتين، إنه لمن دواعي سروري أن ألتقي به".
وسيركز الزعيمان في المقام الأول على القضايا العالمية والإقليمية الملحة، بما في ذلك تأثير الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الإيراني، خلال قمتهما غير الرسمية في مدينة سوتشي الروسية غدا الاثنين.
وقالت مصادر رسمية هندية إن الزعيمين سيجتمعان لمدة تتراوح من أربع إلى ست ساعات للمحادثات حيث من المرجح أن تكون المداولات بشأن القضايا الثنائية محدودة للغاية.
وأضافت المصادر أن القضايا المطروحة على الطاولة قد تشمل التأثير الاقتصادي على الهند وروسيا في أعقاب الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الإيراني، والوضع في أفغانستان وسوريا، والتهديد الإرهابي، والمسائل المتعلقة بمنظمة شنغهاي للتعاون المقبلة وقمة "بريكس" الاقتصادية.
وتابعت المصادر أن الهدف من القمة هو استخدام الصداقة والثقة بين البلدين لإنشاء حالة من التقارب بشأن القضايا العالمية والإقليمية الرئيسية.