الخميس 27 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح ٨٥٪

21-5-2018 | 13:24

اعتمد محافظ الإسكندرية محمد سلطان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالمحافظة لعام ٢٠١٧ /٢٠١٨ بنسبة نجاح بلغت ٨٥٪‏ بإجمالي عدد ٦٤٧١١ طالبا، وبلغ عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية ٧٨٠٨٥ طالبا، وكان الحضور ٧٦١٢٨ طالبا. 

ووصلت نسبة النجاح بين البنين ٨٣,٣٪، بينما بلغت نسبة النجاح بين الإناث فقد بلغت ٨٦,٧٪.

وقدم المحافظ التهنئة لجميع الطلاب الناجحين..متمنيا لهم دوام التفوق في سائر مراحل حياتهم الدراسية، كما شكر أولياء الأمور على مجهوداتهم المبذولة ومساهماتهم في نجاح أبنائهم وتقديرهم لأهمية العلم، مؤكدا أنهم السبب الرئيس في نجاح أبنائهم، مطالبا الطلاب الناجحين بالحفاظ على هذا النجاح.

أما عن ترتيب نسب النجاح في الإدارات التعليمية فقد بلغت نسبة النجاح في إدارة الجمرك ٩٨,٥٪ ، وفي إدارة العجمي التعليمية وصلت إلى ٩٣,٨٪، وفي إدارة غرب التعليمية ٩٠,٣٪، وفي وسط التعليمية بلغت ٨٥,٨٪، أما عن نسبة إدارة شرق التعليمية فبلغت ٨٥,٤٪، و في إدارة منتزه التعليمية ٨١,٧٪. ، وإدارة العامرية بلغت ٧٩,٨٪، وفي إدارة برج العرب ٧٣٪.

وقالت آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالأسكندرية" إن نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية ارتفعت عن العام الماضي حيث بلغت نسبة النجاح هذا العام ٨٥٪ بينما كانت العام الماضي ٧٩,٨٪، كما هنأت أولياء الأمور على مجهودهم الذي يبذلوه مع أبنائهم كما قدمت الشكر لمديري عموم الإدارات على مجهودهم طوال العام.