الأربعاء 25 سبتمبر 2024

الإعدام شنقا لـ 3 أشخاص لاتهامهم بقتل صديقهم

21-5-2018 | 21:00

قضت محكمة جنايات الجيزة، بالإعدام شنقا للثلاثة متهمين بقتل صديقهم عمدا مع سبق الإصرار والترصد لخلاف مسبق بينهم.

 

وكشفت تحقيقات نيابة الوراق، قيام المتهمين محمد عبد العاطى سليمان وشهرته "بيصة" ٢٤ سنة، سائق ، ومحمد سعد فاضل وشهرتة "سمكة" ٣٠ سنة ، ورمضان محمد رمضان وشهرته "حسام" ٢٣ سنة، بقتل معاذ رفعت عشرى فى العشرينات من عمره، عمدا مع سبق الإصرار والترصد لخلاف مسبق بين المتهمين الأول والثانى على تجارة حشيش، حيث قاموا باستدراج المجنى عليه بمساعدة المتهم الثالث بسيارته لمكان خالى من المارة، وقاموا بخنقه ثم ضربه على رأسه بآلة حادة، ولم يتركوه إلا وقد ايقنوا وفاته. 

 

وأشارت تحقيقات النيابة إلى أن المتهمين بعد إنهاء جريمتهم قاموا بسرقة مبالغ مالية من المجنى عليه وتركوه جثة هامدة وفروا هاربين.

 

وأضافت التحقيقات أن المتهم الثالث أقر بتواجده على مسرح الجريمة واتفاقه مع المتهمين الأول والثانى لاستدراج المجنى عليه لمكان الجريمة، وثبت تقرير المعمل الجنائي أن الجثة المعثور عليها للمجنى عليه، كما ثبت بالاستعلامات المرفقة الخاصة بهواتف المتهمين الاول والثالث والمجنى عليه تطابق خط السير المفترض للمتهمين والمجنى عليه وما أدلى به المتهمان من إقرارات بالواقعة.

 

وأكدت التحقيقات أن تقرير قسم الهندسة الإذاعية باتحاد الإذاعة والتليفزيون ثبت أن المقطع الصوتى المرفق هو لمحادثة هاتفية أقر فيها المتهم الأول بتعديه على المجنى عليه محدثا اصابته ووفاته.