الثلاثاء 21 مايو 2024

جمال الدين: تضاعف صادرات البناء 14% العام الحالى

22-1-2017 | 12:37

توقع رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء وليد جمال الدين، تضاعف معدل الصادرات المصرية إلى 14% خلال العام الحالى، مع المحفزات الاقتصادية للحكومة.

وأضاف جمال الدين، فى تصريحات صحفية اليوم، أن الأمر مرهون بعودة الاستقرار الاقتصادى فى أقرب وقت ممكن، والمؤشر فى ذلك هو العمل علي عودة السياحة إلى سابق قوتها، فضلا عن قوة القطاع المصرفى، موضحا أن الأحداث العالمية كان لها تاثير إيجابي فى زيادة صادرات مصر من بعض المواد، وهو مؤشر إيجابى ينذر بمزيد من التقدم، على الرغم من الوضع الاستثنائى الصعب الذى يمر به السوق المصرية.

وأشار رئيس المجلس التصديرى إلى أن الآثار الإيجابية لنشاط السوق المحلية الفترة الماضية يؤكدها ارتفاع صادرات قطاع مواد البناء، التى سجلت مايو الماضى نحو 4.238 مليار جنيه، بارتفاع 86% عن مستويات مايو 2015.

وتابع: "هذا النمو القوى فى صادرات مواد البناء يؤكد أحقية القطاع فى الاستفادة من برنامج المساندة الإضافية للصادرات، الذى قرره وزير التجارة والصناعة، خاصة أن مواد البناء تتصدر قائمة أكبر المجالس التصديرية مع الكيماويات، حيث حققا زيادة كبيرة فى صادراتهما، وبنسب تفوق المستهدف من وزارة التجارة والصناعة البالغ 26% عن أرقام 2015.