الإثنين 17 يونيو 2024

زيدان يكشف لحظة فشله هذا الموسم وخطة الفوز على ليفربول

22-5-2018 | 13:08

استبعد زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، أن يكون هذا الموسم كارثيًا لفريقه، وهو ما قد يحدث حال خسر الملكي، نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام ليفربول، يوم السبت، في العاصمة الأوكرانية كييف.

واعترف المدرب الفرنسي، أنَّ ما يعتبره "فشلاً" كان إقصائه من كأس الملك على يد ليجانيس "بعد الفوز في مباراة الذهاب".

وقال زيدان "فشلي يتمثل في الخسارة في كأس الملك، خصوصا عندما تفوز خارج أرضك، وتلعب وسط جمهورك بعد ذلك فعليك أن تفوز".

وأضاف "لقد كان موقفًا صعبًا للغاية، لكنها مواسم يريد ريال مدريد فيها أن يحقق كل شيء، إلا أن ذلك غير ممكن. الشيء المهم هو أن تزرع الأمل والحماس في نفوس اللاعبين. إذا ما فعلت ذلك، فليس هناك فشل، فالحياة عبارة عن نجاحات وإخفاقات؛ ومن أجل أن تتقدم، فلابد أن تمر بأوقات صعبة".

واختتم "أنا دائما إيجابي؛ ولا أعرف ما يمكن أن يحدث في المباراة النهائية، لكن آبائي قالوا لي كي تحصل على الأشياء في الحياة يجب أن تكون دائمًا إيجابيًا، أما إذا كنت تفكر بطريقة سلبية، فبالتأكيد لن تحقق أي شيء؛ لأنه إذا كنت تعتقد أنك ستفشل، بالفعل ستفشل".

وأكمل زيدان متحدثاً عن تشكيلته لنهائي دوري الأبطال قائلاً: "التشكيلة؟ لن أخبركم من سيلعب في الوقت الحالي، مازال أمامنا المزيد من الوقت".

وأضاف: "لا أعتقد أن ليفربول وريال مدريد متشابهان، كل فريق يلعب بطريقة مختلفة، هم وصلوا إلى المباراة النهائية، ويستحقون ذلك، مثلنا أيضًا".

وواصل: "مهمتي هي محاولة الاستعداد للمباراة بشكل جيد، كما هو الحال دائمًا، وملاحظة عيوب الخصم ومحاولة إلحاق الضرر بهم".

وأردف: "لدي 25 لاعبًا ويجب أن يحصل الجميع على فرصة لأنه إذا لم يحدث ذلك، لا تكون رسالتي صحيحة، (بي بي سي) بالنسبة لي الأفضل، حتى الآن أظهروا في كثير من الأحيان أنهم جيدون جدًا، ولكن يجب التعامل مع تلك الأمور يومًا بيوم قبل الاختيار من بينهم".

المدرب الفرنسي استكمل: "هذا لا يعني أن الثلاثة لن يلعبوا سويًا مرة أخرى".