الثلاثاء 14 مايو 2024

سفير أوزبكستان بالقاهرة ومحافظ الإسكندرية يبحثان سبل دعم التعاون وتبادل الخبرات

أخبار22-5-2018 | 16:48

بحث محافظ الإسكندرية محمد سلطان وسفير دولة أوزبكستان بالقاهرة أويبك عثمانوف، اليوم الثلاثاء، سبل دعم التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين وزيادة الاستثمارات.

وأكد سفير أوزباكستان -في بيان- أن زيارته تستهدف تأكيد رغبته في إقامة ودعم علاقات التعاون بين الإسكندرية وأوزباكستان وتبادل الخبرات وتطلع بلاده لإقامة المزيد من الاستثمارات بالإسكندرية.

وأوضح أن دولته لها رؤية لتبادل الخبرات مع الإسكندرية، وأن بلاده تتميز بصناعة الإلكترونيات والسيارات والمنسوجات والسجاد وزراعة القمح، بالإضافة إلى تميزها واهتمامها بالثقافة والفنون والتعليم.

وأعلن عثمانوف رغبته بإقامة مهرجان ثقافي بالإسكندرية لعرض ثقافات أوزبكستان ومنتجاتها وتبادل الزيارات والوفود للاطلاع إلى الصناعات والثقافات بين الجانبين.

بدوره، رحب محمد سلطان محافظ الإسكندرية رحب باقتراح السفير الأوزبكي إقامة مهرجان ثقافي، وأعرب عن اعتزازه باختيار الإسكندرية لتبادل الخبرات والتعاون معها، وأكد أن المحافظة على أتم استعداد لإقامة علاقات تعاون في المجالات الصناعية والثقافية وغيرها من المجالات وزيادة فرص الاستثمار وترحب بالمستثمرين. 

واوضح أن الاسكندرية بها أكبر ميناء بمصر وتحتضن 40% من الصناعات المصرية وتتمتع بوجود العديد من المناطق الصناعية بها بمختلف الصناعات وبها فرص استثمارية كثيرة جدا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air