الأربعاء 8 مايو 2024

باحث مصري : منتدى باكو الدولي دليل على نفوذ أذربيجان عبر العالم

16-3-2017 | 23:53


قال أحمد سامي العايدي إن منتدى باكو الدولي الخامس المنعقد أمس في عاصمة أذربيجان حدث مهم جدا حيث إن المنتدى يشارك في فعالياته شخصيات بارزة يمثلون عن كل المناطق عبر العالم بينهم ساسة ودبلوماسيون وممثلون عن وسائل الإعلام العملاقة وسائر المنظمات الدولية النافذة ولأن استضافة أذربيجان مثل هذا المنتدى في ظل التطورات الحساسة العالمية دليل على نفوذ البلد المتزايد.

وبين الدكتور أحمد سامي مدير مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بأذربيجان لمراسل أذرتاج أن مثل هذه الفعاليات تكسب ببالغ الأهمية لمناقشة المشاكل القائمة والعالقة عبر العالم لافتا إلى أن هذا المنتدى فرصة سانحة في عمل تبليغ موقف أذربيجان المحق والعادل من معالجة نزاع قراباغ الجبلي الناشب باحتلال أرمينيا أراضي أذربيجان على حد قوله.

يذكر أن منتدى باكو الدولي الخامس  قد بدأ اعماله أمس تحت شعار "مستقبل العلاقات الدولية "  سلطة ومصالح العاصمة الأذربيجانية باكو  وبحضور رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف وقرينته  مهربان علييف .

افتتح  المنتدى مدير مكتبة الإسكندرية المصرية، الرئيس المشارك لمركز نظامي كنجوي الدولي دكتور  إسماعيل سراج الدين وعمرو موسي رئيس اللجنة التأسيسية للدستور.

ويحضر المنتدى أيضا  رئيس لاتفيا ريموندس فيونس والرئيس المقدوني جورج إيفانوف والرئيس الألباني بوجار نيشاني ورئيس الجبل الأسود فيليب فويانوفيتش ورئيس جورجيا جيورجي مارغفيلاشفيلي ومن المملكة العربية السعودية، رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الأمير تركي الفيصل.

 

    Egypt Air