الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الاقتصاد الأوراسي: 5 دول تشارك في مفاوضات التجارة الحرة

اقتصاد23-5-2018 | 11:42

أكدت فيرونيكا نيكشينيا وزيرة تجارة الاتحاد الاقتصادى الأوراسى حرص الاتحاد على بدء المفاوضات الخاصة باتفاق التجارة الحرة مع مصر ، حيث شهدت المرحلة الماضية تحرك مكثف من الاتحاد للتنسيق مع الدول ال ٥ الاعضاء بالاتحاد للوصول الى موقف موحد بشأن بدء جولات التفاوض وهو الامر الذى تم انجازه بالفعل.

ولفتت إلى أنه سيشارك بجولات التفاوض المباشرة ممثليين عن الدول ال ٥ الاعضاء بالاتحاد الى جانب ممثلو اللجنة الاقتصادية الاوراسية فضلا عن ذلك فسيتم اجراء اتصالات مكثفة بين فريق التفاوض فى الجانبين الأوراسى والمصرى عبر الوسائل التقنية الحديثة ( الفيديو كونفرانس  ) وذلك للإسراع فى انهاء جولات التفاوض فى أقرب وقت.

جاء ذلك خلال لقاءها بالمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ، وذلك على هامش زيارته الحالية لروسيا لترأس وفد مصر في فعاليات الدورة الحادية عشر للّجنة المشتركة المصرية الروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني.

حضر اللقاء السفير ايهاب نصر سفير مصر بروسيا واحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى و شيرين الشوربجى رئيس هيئة تنمية الصادرات والوزير مفوض تجارى ناصر حامد رئيس المكتب التجارى المصرى بموسكو.