الإثنين 27 مايو 2024

بالصور.. معالم سياحية تجبرك على زيارة «سيوة»

17-3-2017 | 02:09

تعد واحة سيوة من أجمل البقاع السياحية على الخريطة المصرية، إلا أنها لا تتميز بالترويج السياحي الكافي ولا سيما من قبل شركات السياحة التي تعطي الاهتمام الأكبر لمدن البحر الأحمر السياحية، وتعتبر سيوة واحدة من أقدم المناطق المصرية لاسيما في منطقة الصحراء الغربية، وينشر لكم “الهلال اليوم” مجموعة مميزة من الوجهات والمعالم السياحية في واحدة سيوة ، وهى :

 

جبل الموتى

يعتبر جبل الموتى أحد أبرز معالم واحة سيوة المصرية، إن لم يكن الأبرز على الإطلاق، وأطلق عليه هذا الاسم بسبب وجود مقابر للموتى تعود إلى العصر البطليمي والروماني واليوناني والمصري القديم.

 

المقابر

يوجد في واحة سيوة العديد من المقابر التاريخية الشاهدة على تاريخ الواحة القديم، والتي تنال اهتماما كبيرا من قبل السائحين المحليين والأجانب على حد سواء ولعل أبرز تلك المقابر، مقبرة باتحوت ومقبرة سي آمون ومقبرة مقبرة التمساح ومقبرة ميسو ايزيس.

 

البحيرات

تتمتع واحة سيوة بوجود العديد من البحيرات المالحة والعذبة على حدى، ولعل أبرز تلك البحيرات هى بحيرة الزيتون إلى جانب بحيرات أجورمي وسيوة والمراقي إلى جانب العديد من البحيرات الصغيرة الأخرى.

 

المعابد

ولأن واحة سيوة تعد من المناطق التاريخية في مصر بل ومن الممكن في العالم أيضًأ، بمرور العديد من الحضارات على أراضيها، فإن سيوة تضم العديد من المعابد التاريخية والتي تعود إلى العصر الفرعوني، وأبرز تلك المعابد هو معبد آمون أو معبد الوحي وهو أحد أهم المعالم الرئيسية لسيوة وتم إنشاؤه في العصر الفرعوني، واشتهر بزيارة القائد المقدوني الإسكندر الأكبر عام 331 قبل الميلاد، والمعبد الآخر هو معبد أم عبييدة ويطلق عليه معبد آمون الثاني ويقع بالقرب من معبد آمون.

 

العيون

من أكثر الأشياء التي تميز سيوة دون عن باقي مناطق العالم هى السياحة العلاجية، وهو الأمر الذي تتميز به عين كيجار والتي يذهب إليها المرضى للعلاج من أمراض الروماتيزم بسبب وجود عناصر معدنية وكبريتية.

كما يوجد في سيوة العديد من العيون وأبرزها عين كيلوباترا، والتي تعتبر من أشهر المعالم السياحية لسيوة، إلى جانب عين فطناس وعين واحد بالقرب من الحدود الليبية.