السبت 18 مايو 2024

"خارجية البرلمان" تعلن عن زيارة مرتقبة لواشنطن مايو المقبل

17-3-2017 | 02:11

أعلنت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، خلال اجتماعها برئاسة الدكتور أحمد سعيد رئيس اللجنة وذلك للتداول بشأن طبيعة العلاقات المصرية الأمريكية فى ظل الإدارة الأمريكية الجديدة، والفرص السانحة لتطوير هذه العلاقات على مختلف المستويات، وفى ضوء التقديرات التى تقول بأهمية التواصل على المستوى البرلمانى بين الجانبين. 

وناقش أعضاء اللجنة، الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى واشنطن خلال النصف الأول من الشهر المقبل، حيث توافق الأعضاء على ضرورة قيام وفد من البرلمان بزيارة الولايات المتحدة خلال شهر مايو المقبل، لتدشين صفحة جديدة من العلاقات بين البرلمانين والتباحث من أجل تطوير العلاقات فى كل المجالات. 

وناقشت اللجنة، حسب البيان الذي أصدرته  موضوع تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأمريكية لا سيما أن هناك جمعية مشكلة من الجانب الأمريكى، على اعتبار أن هذه الجمعيات هى الأكثر قدرة على تطوير ودعم العلاقات بين البلدين. 
واقترحت اللجنة عقد سلسلة من الاجتماعات مع عدد من أبرز الخبراء والأكاديميين المتخصصين فى الشأن الأمريكى وسفراء مصر السابقين لدى الولايات المتحدة للاستماع إلى رؤاهم ووجهات نظرهم بشأن ما يمكن عمله خلال الزيارة من أجل التعبير الحقيقى عن مصالح وتطلعات الشعب المصرى وتطوير العلاقات مع الولايات المتحدة بما فيه صالح البلدين والشعبين. 

    الاكثر قراءة