الجمعة 24 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يؤكد أعمال سرعة توصيل الغاز الطبيعي إلى المواطنين

24-5-2018 | 14:12

 أكد محافظ الإسكندرية محمد سلطان سرعة أعمال توصيل الغاز الطبيعي إلى المواطنين؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وقال سلطان - في تصريح اليوم الخميس - : " إننا نعمل على تيسير إجراءات التعاقد على الغاز الطبيعي مع المواطنين وتذليل أية عقبات أمام شركات الغاز الطبيعي"، لافتا إلى أن مشروع توصيل الغاز الطبيعي يعد مشروعا قوميا سيساهم بشكل كبير في تقليل تكلفة اسطوانة الغاز، ويمثل مصدرا نظيفا للطاقة يقدم للمواطن بشكل حضاري ولائق وبسعر مناسب..مؤكدا ضرورة ضمان توصيل الخدمة وتحقيق الاستفادة للمواطنين.

وشدد على ضرورة التنسيق والتكامل بين جهات العمل المختلفة والشركات المنفذة لإتمام وتنفيذ المشروع حتى يخرج إلى النور× لخدمة مواطني المحافظة، موضحا أنه يتم العمل على توعية وتشجيع المواطنين على التعاقد مع الشركات للحصول على الخدمة، حيث أن شركات الغاز خفضت من قيمة التعاقد ويتم تقسيط المبلغ من سنة حتى 7 أعوام وفقا لرغبة العميل.

وكلف سلطان السكرتير العام المساعد بالمحافظة اللواء أحمد بسيوني بمناقشة آخر التطورات الخاصة بمشروع توصيل الغاز الطبيعي بالمحافظة والذي اجتمع بدوره مع ممثلي شركات الغاز؛ لاستعراض نسب ومعدلات تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي بالثغر. 

من جهته..قال بسيوني: "إن المحافظ أصدر تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء ومديري المديريات الخدمية والمعنية؛ لسرعة الانتهاء من استخراج التصاريح اللازمة لقيام الشركات المنفذة لأعمال الحفر وإقامة المحطات وتوصيل مشروع الغاز الطبيعي للمنازل".